تواصل انتهاكات الاحتلال.. شهيد وإصابة خطرة وحملة اعتقلات

2 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 9:23 صباحًا
Rani Rani
الشأن المحليرئيسي
انتهاكات الاحتلال
انتهاكات الاحتلال

صدى الإعلام: تواصلت انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في محافظات الضفة حيث استشهد فتى، الليلة الماضية، وأصيب آخر، واعتقل مواطنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الفتى ضرار رياض الحج صالح (الكفريني) (17 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتم نقله إلى مستشفى جنين الحكومي، كما أصيب شاب بالرصاص الحي في الساق نقل إلى مستشفى ابن سينا، وصفت إصابته بالمتوسطة.

وكانت قوات خاصة (مستعربين) برفقة جنود الاحتلال اقتحموا مخيم جنين من عدة جهات برفقة جرافة عسكرية، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان، كما تحلق مروحية عسكرية في سماء المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر بسام السعدي، والشاب أشرف الجدع من واد برقين.

وفي السياق أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي، واعتقل اثنان، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن فتى أصيب بالرصاص الحي في الرأس تم نقله إلى مستشفى ابن سينا في جنين لتلقي العلاج، فيما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي في الأطراف ونقلوا إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي، علما أن اثنين منهم أصيبا أثناء مرورهما بمركبتيهما قرب مدخل المخيم خلال اقتحامه من قبل جنود الاحتلال.

كما أفادت مصادر محلية باعتقال شابين من المخيم خلال اقتحامه.

واسمرارا لانتهاكات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمادة نبيل حماد (34 عاما) من مخيم الأمعري بعد مداهمة منزله في المخيم، كما اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد بالقرب من سجن “عوفر” قرب بيتونيا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن اعتقلت عميد حجازي من شارع عصيرة، والصيدلاني عمر الحنبلي، والدكتور المحاضر في جامعة النجاح الوطنية مصطفى الشنار من حي المعاجين، كما اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل.

الاخبار العاجلة