ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 11…لليوم الثاني: طائرات الاحتلال تقصف مواقع في قطاع غزة

6 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 9:37 صباحًا
Bashar02
الشأن المحليرئيسي
طائرات الاحتلال

صدى الإعلام:أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن استشهاد مواطن، وإصابة آخرين، في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرض زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن طائرة حربية بدون طيار أطلقت صاروخ واحد تجاه أرض زراعية في منطقة الزنة شرق بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، ما أدى الى استشهاد المواطن تميم غسان حجازي، واصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.

وترتفع حصيلة عدد الشهداء منذ يوم أمس إلى 11 مواطنا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أصيب 80 آخرون، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على ابناء شعبنا في قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مواقع مختلفة في قطاع غزة، ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وأفادت مصادر إعلامية بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت عددا من المواقع في مدينة غزة وخان يونس جنوب القطاع ووسط وشمال القطاع، ما أدى إلى تدميرها، واشتعال النيران فيها، وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين القريبة من مناطق الاستهداف.

كما استهدفت طائرة استطلاع حربية إسرائيلية من دون طيار، صباح اليوم، بصاروخ واحد دراجة نارية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأنباء أولية عن وقوع اصابات.

وفجر اليوم السبت أطلقت طائرات الاحتلال صاروخين على الأقل تجاه هدف غرب منطقة المطاحن شمال بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، ولم يبلغ عن اصابات.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية يوم أمس قصفت شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ”برج فلسطين” في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين، إضافة إلى استهداف مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي آلاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات صاروخية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

حيث قصفت بأكثر من 15 صاروخا منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب محافظة غزة، ومنطقتي جبل الكاشف وعزبة بيت حانون شمال القطاع، بعدة صواريخ، وعدة مناطق في بلدتي بيت لاهيا، وبين حانون شمال القطاع.

وفي محافظة خان يونس، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات غرب المحافظة، كما قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ غرب رفح جنوبا.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقعا شرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

الاخبار العاجلة