الليمون بجانب سريرك… لماذا؟

6 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 1:16 مساءً
Bashar02
المجلةمنوعات
الليمون

صدى الإعلام:هناك فوائد عديدة من الليمون؛ و الكثير منها نعرفه بالفعل، لكن لم يكن لدينا أي فكرة أنه يمكننا استخدامه أيضًا لهذا الغرض! تقطيع  هذه الفاكهة الصفراء ووضعها بجوار سريرك في وعاء صغير به الكثير من الفوائد لصحتك..لنتعرف عليها.

زيادة فيتامين
إذا كنت قويا حقًا ولا تمانع الطعم الحامض للغاية، فيمكنك أكل ليمونة كاملة و هذا كاف، ويمنحنا دفعة حقيقية من الفيتامينات: فهي مليئة بالمغذيات النباتية الفائقة.

هذه المغذيات النباتية تطارد ما يسمى بالجذور الحرة التي تسبب الضرر داخل جسمك. يمكن أن يساعد بدء يومك بشرب كوب من الماء الفاتر مع عصير ليمون على تنشيط عملية الهضم وقد يساعد في تحسين بشرتك. بمعنى آخر: لا يوجد شيء سوى الفوائد التي يمكن جنيها من تناول هذه الثمرة الحامضة.

معدة فارغة
إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من ماء الليمون، فمن المهم أن تشربه في الصباح على معدة فارغة. بهذه الطريقة سيكون أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بتطهير الجسم من السموم.

بالاضافة الى ذلك، فإنه يحفز فقدان الوزن. ذلك لأن الكبد ينتج المزيد من الصفراء إذا كنت تشرب ماء الليمون على معدة فارغة. وهذا بدوره يؤدي إلى كونك أقل جوعًا ويسرّع هضمك للطعام.

إن شربه مفيد أيضًا لنظافة الفم بسبب الأحماض التي تحتويها الليمونة، تتأكد هذه الأحماض من أن البكتيريا وأي بقايا الطعام الذي تتناوله ستختفي من فمك.

خصائص مطهرة
رائحة هذه الفاكهة الصفراء تحتوي على خصائص مطهرة، والتي يمكن أن تؤثر على حالتك الذهنية. هذا يعني أن رائحة الفاكهة يمكن أن تساعدك على تفادي نوبات الاكتئاب ونوبات القلق، وخلق جو إيجابي داخل الغرفة.

الشيء الوحيد الذي تحتاجه لهذه الخدعة هو حبتان من الليمون. قم بقطع الجزء العلوي من الليمون وضعه في وضع مستقيم، مع الجزء المقطوع لأعلى.

بعد ذلك ، خذ سكينًا حادًا وقصه في الجزء العلوي من الفاكهة في كلا الاتجاهين، احرص على عدم قطع الأجزاء تمامًا. ضع الليمون المقطوع في وعاء بجانب سريرك واترك الرائحة تؤدي وظيفتها. إذا كنت تريد أن تكون هذه الخدعة أكثر فاعلية، يمكنك وضع وعاء به ليمون في كل ركن من أركان الغرفة.

ليمون

التركيز
كما لو كان الشعور بالراحة و تفادي القلق ليس سببًا كافيًا لتجربة هذه الخدعة، لنا فائدة أخرى لك. استنشاق رائحة الحمضيات من الليمون سيحفز نشاطك العقلي. تسصبح أكثر تركيزًا عندما تشتم هذه الرائحة كل يوم وستتحسن ذاكرتك أيضًا.

تعد إحضار مجموعة من الليمون إلى مكان عملك فكرة جيدة أيضًا، لأن الناس يرتكبون أخطاء أقل ويعملون بشكل أكثر فاعلية عندما تكون هناك رائحة ليمون في المكان.

الاخبار العاجلة