حصيلة العدوان على غزة: 44 شهيداً بينهم 15 طفلاً و360 اصابة

8 أغسطس 2022آخر تحديث :
العدوان

صدى الاعلام – استشهد 13 مواطنا، مساء الأحد، في مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على غزة عصر الجمعة، إلى 44 شهيدا بينهم 15 طفلا.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 44 شهيدا من بينهم 15 طفلا و 4 سيدات، بالإضافة إلى 360 اصابة بجراح مختلفة.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي، أن من الاطفال الشهداء، 3 اشقاء من ال النباهين، و4 اقرباء من أل نجم، 2 اشقاء من ال النيرب.

وأفادت مصادر صحفية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منطقة مقبرة الفالوجا في بلدة جباليا شمال القطاع، وتجمعا للمواطنين عند مفترق السامر وسط مدينة غزة، ومنزلا شرق البريج وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 12 مواطنا غالبيتهم من الأطفال، وإصابة آخرين، جروح عدد منهم وصفت بالخطيرة.

وباستشهاد المواطنين الـ13، يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي إلى 44 شهيدا، بينهم 15 طفلا و4 سيدات، والمصابين أكثر من 360، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

وقبيل دخول اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ بقليل، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع “اف 16” أطلقت عدة صواريخ صوب مواقع عديدة غرب خان يونس مما احدث حالة من الخوف والرعب الشديدين في صفوف المواطنين، لا سيما بين الأطفال.

كما استأنفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق متفرقة من مدينة غزة.


الطقس: استمرار موجة الحر.. أجواء حارة الى شديدة الحرارة


 

الاخبار العاجلة