الأزمة السياسية مستمرة ..انضمام ايزنكوت لن يؤثر على توزيع المقاعد

15 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2022 - 9:36 صباحًا
Razan OR
الشأن الاسرائيلي
ايزنكوت

صدى الاعلام – لن يؤثر انضمام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق غادي ايزنكوت الى الحزب الجديد الذي يحمل اسم “المعسكر الوطني” لبيني غانتس ، وجدعون ساعر على توزيع المقاعد في الكنيست على المعسكرين السياسيين في إسرائيل، بحيث يفشل معسكر رئيس الحكومة السابق، بنيامين نتنياهو، وكذلك المعسكر الآخر المناوئ، في تحصيل أغلبية تضمن تشكيل حكومة.

ووفقا لاستطلاع القناة 13 فقد حصل حزب غانتس على 12 مقعدًا فقط .

انضمام آيزنكوت ، الذي أعلن صباح الاحد دخوله إلى النظام السياسي وارتباطه بغانتس وساعر ، لا يؤثر على خريطة الكتل أيضًا – الكتلة اليمينية التي يتزعمها بنيامين نتنياهو تحصل على 60 مقعدا، مقابل 54 للمعسكر الآخر .

استطلاع القناة 13:

معسكر نتنياهو (60 مقعدا): الليكود – 34 مقعدا؛ “الصهيونية الدينية” – 11 مقعدا؛ “شاس” – 7 مقاعد؛ “يهدوت هتوراه” – 7 مقاعد.

أحزاب الائتلاف الحالي (54 مقعدا): “ييش عتيد” – 23 مقعدا؛ “المعسكر الوطني” – 12؛ “العمل” – 6؛ “القائمة الموحدة” – 5 مقاعد؛ “يسرائيل بيتينو” – 4 مقاعد؛ “ميرتس” – 4 مقاعد.

وتحافظ القائمة المشتركة على تمثيلها بـ6 مقاعد، فيما يفشل “الروح الصهيونية” في تجاوز نسبة الحسم، إذ تحصل على 2.1% من أصوات الناخبين.

وحول الشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة، حصل نتنياهو على دعم 48% من المستطلعة آراؤهم، في حين حصل رئيس الحكومة الحالي، يائير لبيد على تأييد 34% من المشاركين في الاستطلاع.

في مقارنة مع غانتس، حصل نتنياهو على تأييد 48%، في حين حظي وزير الأمن بدعم 30%.


اعتقالات في الضفة.. اشتباكات مسلحة خلال اقتحام جنين


 

الاخبار العاجلة