إصابة جندي إسرائيلي برصاص زميله خلال اقتحام نابلس

18 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:58 صباحًا
Razan OR
الشأن الاسرائيليرئيسي
جندي إسرائيلي

صدى الاعلام – أصيب جندي إسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بجروح طفيفة، بعد إطلاق النار عليه بالخطأ من قبل جندي آخر خلال العملية العسكرية عند اقتحام نابلس.

وبحسب موقع واللا العبري، فإن جندي أطلق رصاصة على صديقة بينما كان يقود سيارة مصفحة بالقرب من قبر يوسف.

وأشار الموقع، إلى أن الرصاصة أطلقت باتجاه صدر الجندي، إلا أن السترة الواقية التي كان يرتديها الجندي المصاب منعته من إصابة خطيرة.

وعلى إثر اقتحام قوات الاحتلال، استشهد الشاب وسيم خليفة من مخيم بلاطة حيث أصيب برصاص قوات الاحتلال.

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن تسجيل ثلاث إصابات بالرصاص الحي وإصابة بقنبلة غاز بالرأس وأخرى بشظية في الرأس ونحو 70 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس احمد جبريل، بأن المواجهات أسفرت عن إصابة 31 مواطنا، 4 منهم بالرصاص الحي بينهم 3 في حالة خطرة، واصابة واحدة بقنبلة غاز بالرأس، و25 بحالات اختناق بالغاز، وإصابة واحدة سقوط.

وذكر جيش الاحتلال في بيان مقتضب، أن قوّاته، وقوات تابعة لما يُسمى “حرس الحدود”؛ “تعمل على تأمين الدخول للمصلين (المستوطنين المقتحمين) إلى ضريح يوسف في مدينة نابلس”.

وفي سياق متصل، أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، صباح اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينتي رام الله والبيرة.


شاهد.. الاحتلال يقتحم ويغلق 6 مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله


 

الاخبار العاجلة