الأمن الصومالي ينهي هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو

21 أغسطس 2022آخر تحديث :
الأمن الصومالي
الأمن الصومالي

صدى الإعلام: أعلن مسؤول أمني صومالي أن قوات الأمن أنهت هجوما شنّته حركة الشباب الجمعة على فندق في العاصمة مقديشو وبقيت متحصنة فيه لأكثر من 30 ساعة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول -الذي طلب عدم كشف هويته- أن “قوات الأمن أنهت حاليا الحصار والمسلحون قتلوا، في الساعة الأخيرة لم تطلق أي عيارات نارية من المبنى”.

ولم يعط المسؤول أي معلومات حول الحصيلة الإجمالية لضحايا الهجوم الذي استهدف فندق “حياة”، أو حول حصيلة قتلى حركة الشباب، واكتفى بالقول إن الحكومة ستقدم صباح الأحد إحاطة إعلامية حول الهجوم الدامي.

ولحق دمار كبير بالفندق بعدما قصفته القوات الصومالية للقضاء على المهاجمين المتحصنين فيه، لكن المسؤول شدد على ضرورة تفتيش المبنى تحسبا لوجود متفجرات قد يكون المهاجمون زرعوها.

وكان مسلحون في الحركة قد اقتحموا مساء الجمعة فندق “حياة” الواقع في العاصمة مقديشو حيث قتلوا 13 مدنيا على الأقل، وقصفت قوات الأمن الصومالية السبت الفندق لإنهاء الهجوم، وفق ما أفاد شهود.

وتسبب الهجوم حتى الآن في مقتل 30 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين، وفق مصدر أمني، وكان المتحدث باسم الشرطة الصومالية عبد الفتاح عدن حسن قد قال للصحفيين إن الهجوم بدأ بتفجير انتحاري.

ويعد هذا أكبر هجوم على مقديشو منذ انتخاب الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود في مايو/أيار.

 

الاخبار العاجلة