تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحامات للمستوطنين

26 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2022 - 11:30 مساءً
انتهاكات

صدى الإعلام: واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات، واعتقل الاحتلال 7 مواطنين من القدس ونابلس، ومن انتهاكات الاحتلال اليوم استهداف رعاة الأغنام شرق مدينة دير البلح، فيما أقدم المستوطنون على اقتحام منطقة كنار في بلدة دورا جنوب الخليل.

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب مواطنان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة عصيده، ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم صحافي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

كما أصيب 18 مواطنا بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وقمعت قوات الاحتلال، وقفة احتجاجية ضد اعتداءات المستوطنين على أراضي منطقة “أبو لوقا”، المحاذية لمستوطنة “عناب”، شرق طولكرم، ما أدى لإصابة مصور صحفي بقنبلة غاز في قدمه، وعدد من المتظاهرين بحالات اختناق.

وأصيب شاب بعيار ناري في قدمه، خلال اقتحام بلدة صيدا شمال طولكرم.

اعتقال 7 مواطنين من القدس نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 شبان من قرية النبي صموئيل، شمال غرب القدس المحتلة، على خلفية وقفة احتجاجية نظمت ظهراً احتاجاً على التضييقات التي يفرضها الاحتلال على البلدة.

وطالت الاعتقالات كلاً من: عيد محمد عيد بركات، وليث عيد محمد بركات، ومحمود محمد يوسف بركات، وسائد طلال سالم بركات، وضياء ربحي اديب بركات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن زهدي ذيب قواريق، من قرية عورتا، جنوب نابلس، خلال مروره عبر حاجز حوارة العسكري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم أبو غضيب، بعد اقتحام وتفتيش شقته في منطقة رفيديا غرب نابلس.

الاحتلال يستهدف رعاة الأغنام شرق المحافظة الوسطى

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق المحافظة الوسطى، نيران الأسلحة الرشاشة وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب رعاة الأغنام شرق مدينة دير البلح، وأجبروهم عنوة على مغادرة المنطقة.

مستوطنون يقتحمون منطقة كنار جنوب الخليل

اقتحم نحو 50 مستوطنا مدججين بالسلاح، منطقة كنار في بلدة دورا جنوب الخليل، ودخلوا منطقة عيون الماء والبرك الزراعية وعبثوا بمزروعات المواطنين وممتلكاتهم، تحت حماية قوات الاحتلال.


الخارجية: وقف الاستيطان وانتهاكات الاحتلال يوفر المناخات لإحياء عملية السلام


 

الاخبار العاجلة