ما تأثير الأفوكادو على صحة القلب؟

28 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2022 - 11:55 صباحًا
Editor
منوعات
الأفوكادو

صدى الإعلام: كشفت الدكتورة سفيتلانا بافليتشينكو، أخصائية أمراض القلب الروسية، التاثير الإيجابي لـ الأفوكادو في عمل القلب لاحتوائه على فيتامينات وعناصر معدنية مهمة.

وتشير الأخصائية، إلى أن الأفوكادو يحتوي على البوتاسيوم المسؤول عن توصيل الإشارات العصبية إلى عضلات القلب. وأن استبدال الدهون الحيوانية بدهون نباتية غير مشبعة يخفض خطر الموت بأمراض القلب بنسبة 24-26 بالمئة.

وتضيف، كما أن الأفوكادو يحتوي على عناصر السيليكون والبورون والنيكل، التي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

وتقول، “يتميز الأفوكـادو، في أنه يحتوي بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة، على مضادات أكسدة طبيعية وفيتامينات وألياف غذائية. وتساعد هذه المواد مجتمعة على امتصاص بعضها البعض، وتعزز تأثيرها الإيجابي في الجسم”.

وتشير، إلى أنه لا توجد موانع لتناول الأفوكـادو، باستثناء التحسس الفردي من الفاكهة. كما يجب الأخذ بالاعتبار أنه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.


اقرأ/ي أيضاً| منها تلف الكبد.. 10 أضرار جانبية لتناول الأفوكـادو


ومن الأسباب التي تجعل الأفوكادو طعامًا صحيًا للقلب، هو غناه بالألياف الغذائية، التي تحميه من خطر الإصابة بالأمراض، مثل احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية، بنسبة تصل إلى 30%، بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار والتحكم في ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على وزن الجسم.وعند تناول نصف حبة من الأفــوكادو، يحصل الجسم على 15% من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين B9 أو حمض الفوليك، أحد أبرز العناصر الغذائية الهامة للقلب.

ومع ذلك، يُنصح بتناول الأفوكـادو باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يتسبب في زيادة الوزن، بسبب ارتفاع سعراته الحرارية، كما هو موضح فيما يلي:- ربع ثمرة أفوكادو: 50 سعرة حراري.- نصف ثمرة أفوكادو: 130 سعرة حراري.- ثمرة أفوكادو كاملة: 250 سعرة حراري.

الاخبار العاجلة