المجدلاني :”اعلان موسكو” سيصدر اليوم الثلاثاء

17 يناير 2017آخر تحديث :
المجدلاني :”اعلان موسكو” سيصدر اليوم الثلاثاء

رام اللهصدى الاعلام-17-1-2017-في الوقت الذي تتفاقم فيه ازمة الكهرباء المتواصله في قطاع غزة، والتي باتت تؤرّق حياة المواطن الفلسطيني ،تتواصل في العاصمة الروسية جلسات الحوار الوطني الفلسطيني الهادفه الى دعم الخطوات لاستعادة الوحدة الوطنية . وكانت الوفود الفلسطينية المشاركة في جلسات الحوار الفلسطيني  ” اللقاءات غير الرسمية” في موسكو التقت بوزير  الخارجية الروسي سيرجي لافروف ،ضمن مساعى روسية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني ، وسط تساؤلات حول الجديد الذي يمكن أن تحمله هذه الجولة من المباحثات.

الى ذلك ،قال د. أحمد مجدلاني  عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، “إنه تم الاتفاق علي مجموعة من الخطوط العريضة ، مشيرا إلى أنه من المنتظر إعلان البيان النهائي بما يسمي «إعلان موسكو»، اليوم الثلاثاء.

و أعلن صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، أن البيان سيؤكد التزام الفصائل بنتائج اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني والتي نصت على تنفيذ بنود اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتحضر لإجراء انتخابات عامة وتحضر لعقد مجلس وطني تشارك كل الفصائل في أعماله.

كما و أشار النائب بسام الصالحي، “إلى أن هناك مؤتمراً صحفياً وبيانا سيوزع على وسائل الإعلام اليوم، لافتا إلى أن موسكو ليست بديلا عن الدور المصري برعاية الحوارات.

أكد النائب قيس ابو ليلى أن حوار موسكو كان دافئا ، وصريحا، مشيراً إلى أن وزير خارجية روسيا ” لافروف” تقدم بعرض واضح شديد التماسك ويعبر عن رؤية ثاقبة في المنطقة والأهمية التي توليها روسيا للقضية الفلسطينية.

من جانبه قال أنور رجا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين –  القيادة العامة، إن اجتماعات الفصائل الفلسطينية في موسكو وفرت مناخا مناسبا لحوار الفصائل ولتجاوز التوترات.

الاخبار العاجلة