تواصل انتهاكات الاحتلال : اعتقالات واقتحامات واستهداف للصيادين وعربدة للمستوطنين

10 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الاحتلال

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين من جنين ونابلس والقدس وغزة، واقتحمت قرية دير نظام في رام الله، واستهدفت بحريتها الصيادين جنوب قطاع غزة، فيما قطع مستوطنون 25 شجرة زيتون جنوب نابلس وواصل آخرون بناء مرافق في محيط نبع عين الساكوت في الأغوار الشمالية.

اعتقال 9 مواطنين من الضفة وغزة

اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان جنوب جنين، وهم: الأسير المحرر هايل غوادرة التركمان، والشاب أحمد وليد خشان من قرية بير الباشا، والشاب ليث الراباوي من بلدة قباطية، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بينهم شقيقان من بلدة جماعين جنوب المحافظة، وهم: الشقيقين عبد الله وشقيقه عروة محمد سعيد عبد الله، عقب محاصرة منزلهما، كما استولت على مركبة خاصة بهما، والمواطن منتصر السلعوس، بعد أن حاصرت منزله، وفتشته.

كما حاصرت قوات خاصة من جيش الاحتلال عددا من المنازل، وداهمت محال تجارية، واستولت على تسجيلات الكاميرات فيها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابا- لم تعرف هويته بعد-، أثناء تواجده قرب باب العامود في البلدة القديمة، واقتادته إلى أحد مراكزها؛ للتحقيق معه.

وفي المحافظات الجنوبية، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا شرق بلدة جباليا شمال القطاع، لم تعرف هويته بعد.

الاحتلال يقتحم دير نظام ويغلق مدخلي النبي صالح شمال رام الله وبيت أمر شمال الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير نظام شمال غرب رام الله، وداهمت أحد المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المؤدية إلى قرية النبي صالح وقرى بني زيد الغربية شمال غرب رام الله، ومنعت مركبات المواطنين من الدخول والخروج من المنطقة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي محافظة الخليل، أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل بالبوابة الحديدية، ما أعاق حركة تنقل المواطنين.

مستوطنون يقطعون 25 شجرة زيتون جنوب نابلس ويواصلون البناء في الأغوار الشمالية

قطع مستوطنون 25 شجرة زيتون من أراضي المواطنين في قرية قريوت جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـ”وفا”، إن عددا من المستوطنين قطعوا السياج الحامي لأرض المواطن بلال محمود رجا، وقاموا بتقطيع هذا العدد من الأشجار.

وفي الأغوار الشمالية، واصل مستوطنون بناء مرافق في محيط نبع عين الساكوت في الأغوار الشمالية، حيث قاموا مؤخرا بتشييد مظلات على النبع، تمهيدا لإكمال السيطرة عليه وتحويله إلى منتجع سياحي، وحرمان المواطنين الفلسطينيين من الوصول إليه.

وكان المستوطنون، قد شرعوا قبل حوالي شهر ببناء إنشاءات من الاسمنت والحديد في المنطقة، وقاموا قبل حوالي عامين بوضع بوابات حديدية في محيط عين الساكوت.

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزة

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في بحر جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق حربية إسرائيلية حاصرت مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظة خان يونس، وأطلقت النار وقنابل الانارة، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين العاملة في بحر رفح جنوبا، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر عنوة.

الاخبار العاجلة