حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية

15 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2022 - 9:58 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
اعتقالات

صدى الإعلام _  يشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، واقتحامات واسعة بمحافظت جنين والخليل، حيث اندلعت مواجهات في بعض المناطق خلفت إصابات، بينما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق مختلفة بالضفة، وقامت بمداهمة عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

وذكر نادي الأسير بأن قوات الاحتلال خلال حملة اعتقالات  اعتقلت 12 فلسطينيا من الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأخذت قوات الاحتلال قياسات منزلي منفذي عملية الجلمة أحمد وعبد الرحمن عابد، عقب اقتحام بلدة كفر دان، تمهيدا لهدمهما.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إن “قوات الجيش قامت بأخذ قياسات منازل منفذي عملية الجلمة التي أسفرت عن مقتل ضابط، بالإضافة إلى اعتقال مطلوبين في مناطق بالضفة الغربية”.

وأسفرت عملية حاجز الجلمة، أمس الأربعاء، عن مقتل ضابط إسرائيلي واستشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال.


للمزيد : جنين: استشهاد فتى برصاص الاحتلال في كفر دان


وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر قتيبة جرادات، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة سعير قضاء الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان، محمد جرادات، وأحمد حسن الفروخ، ومؤمن الفروخ، عقب دهم بلدة سعير، بالإضافة للشابين عامر أبو فنار وناصر أبو فنار، من بلدة يطا، ورمزي طالب عمرو من مدينة الخليل.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان، وهم: جلال ملحم والأسير المحرر أيسر الأطرش من بلدة كفر راعي، ويوسف فشافشة من جبع، والشابين عامر وعمر عابد من كفر دان.

واندلعت مواجهات في بلدتي كفر دان وجبع، غربي جنين، وسعير شرقي مدينة الخليل، حيث استهدف الشبان آليات الاحتلال بـ “عبوات متفجرة” والزجاجات الحارقة.

 

الاخبار العاجلة