العراق يبحث توسيع مهام “الناتو” لتشمل تدريب قوات الشرطة

15 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الناتو

صدى الإعلام: بحث وزير الخارجية فؤاد حسين مع قائد بعثة حلف “الناتو” الجديد في العراق، الفريق جيوفاني ايانوتشي، توسيع مهام البعثة العسكرية في العراق لتشمل تدريب قوات الشرطة العراقية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن الوزير العراقي استقبل قائد بعثة الناتو الجديد في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي في مقر الوزارة، حيث قدّم حسين التهنئة لقائد البعثة لتسلمه منصبه الجديد قائداً للبعثة في العراق.

وجرى خلال اللقاء استعراض المهام التي تقوم بها بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق، وهي تدريب قوات الأمن العراقية وتقديم المشورة العسكرية، فضلاً عن مناقشة سبل تسهيل مهام البعثة، وإمكانية توسيع مهامها لتشمل تدريب قوات الشرطة العراقية.


التيار الصدري في العراق يلوح بخطوة “لا تخطر ببال” الفاسدين

الإطار التنسيقي في العراق يعلن تمسكه بمرشحه لرئاسة الوزراء


وتابع البيان: “أعرب الفريق ايانوتشي عن شكره لوزير ووزارة الخارجية العراقية لدورها في تسهيل مهام البعثة، وعبّر عن سعادته بمهام عمله الجديدة في العراق”، مشيراً إلى أهمية “أمن واستقرار العراق بالنسبة للمنطقة ولحلف الناتو”.

وأكد قائد بعثة “الناتو” في العراق “رغبة الحلف في توطيد العلاقات مع العراق في المرحلة القادمة على الأصعدة كافة، وعدم اقتصارها على المستوى العسكري والأمني”، مشدداً على أهمية “العمل سوية على محاربة الإرهاب وتواصل البعثة مع مختلف الجهات العراقية في سبيل إنجاز مهامها بالشكل المطلوب”.

المصدر: (القدس العريي)

الاخبار العاجلة