رئيس حكومة إقليم فلاندر البلجيكية يجدد دعمه لفلسطين

17 يناير 2017آخر تحديث :
رئيس حكومة إقليم فلاندر البلجيكية يجدد دعمه لفلسطين

رام الله- صدى الإعلام- 17/1/2017 طالب رئيس حكومة إقليم فلاندر في بلجيكا جريت بورجوا، المجتمع الدولي وتحديدا الاتحاد الأوروبي بالعمل المستمر خلال العام الجاري، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وقيام الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال لقائه سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، وسفيرة فرنسا لدى مملكة بلجيكا كلود فرانس ارنو، وكافة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد، لمناسبة الاحتفال بالعام الجديد.

وأكد أن الوقت قد حان، لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض منذ 70 عاما للظلم، موضحا أن بلاده تعلق آمالا على مؤتمر باريس للسلام الذي احتضنته العاصمة الفرنسية، قبل أيام قليلة، منوها إلى أهمية تنسيق الجهود الأوروبية، من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط.

من جهته، ثمّن السفير الفرا موقف رئيس الحكومة الإقليمية لفلاندر الداعم لحقوق شعبنا، في إقامة دولته المستقلة، مشيدا بالتحرك الفرنسي لإحياء عملية السلام على قاعدة التمسك بخيار الدولتين، ورفض الاستيطان الإسرائيلي، كعقبة رئيسية في وجه كل الجهود السلمية.

بدورها، أكدت السفيرة الفرنسية عزم بلادها مواصلة كافة الجهود من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط، التي تحتل أولوية في السياسة الخارجية لفرنسا، أيا كان رئيسها، وحكومتها.

الاخبار العاجلة