ترجمة “صدى الإعلام”… مدير معهد الاستشراق فيتالي ناومكين: قد يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية بحلول صيف 2017

17 يناير 2017آخر تحديث :
ترجمة “صدى الإعلام”… مدير معهد الاستشراق فيتالي ناومكين: قد يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية بحلول صيف 2017

رام اللهخاص ترجمة صدى الإعلام– 17/1/2017  قال مدير معهد الاستشراق فيتالي ناومكين في تقرير نشرته صحيفة ريا نوفستي الروسية وترجمه “صدى الإعلام” إن الجزء الأكبر لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية المستقبلية سيضم ممثلي حركتي فتح وحماس.

وأضاف ناومكين: “أعداد الحصص غير معروفة في حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ولكن من الواضح أن الفصائل الرئيسية في فلسطين هي فتح وحماس، وغير معروف نسبة كل حركة في الحكومة، وأعتقد بأن الحصص الرئيسية في الحكومة الجديدة ستكون لممثلي حماس وفتح”.

وأشار ناومكين إلى أنه قد يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية بحلول صيف 2017 حيث سيقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحسب الصحيفة الروسية بالعمل على بدء المشاورات حول تشكيل الحكومة.

وأكد مدير معهد الاستشراق على أن جميع الفصائل الفلسطينية المشاركة في اجتماع موسكو “ناشدت الرئيس محمود عباس ببدء المشاورات في مسألة تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية”، معتقدا “أن الحكومة ستمارس مهامها على في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية، ومن الممكن أن يتم تشكيلها بحلول صيف 2017”.

وبين فيتالي ناومكين أن اللقاء الذي جمع الفصائل الفلسطينية في موسكو عقد على أساس الاتفاقيات التي تم تحقيقها خلال لقاء بيروت في 11 يناير.

وقال ناومكين: “الهدف من اجتماع بيروت ولقاء موسكو واحد، وهو التقدم نحو الوحدة الفلسطينية، وأحد المهام الرئيسية هي تشكيل وحدة وطنية فلسطينية، وتم تحقيق اتفاقيات بخصوص هذه المسألة، وسيتم تشكيلها على أساس مختلف الفصائل الفلسطينية، أي أنها ستضم جميع الفصائل الفلسطينية المختلفة بما في ذلك حماس وفتح”.

الاخبار العاجلة