تحذيرات للإسرائيليين من السفر خلال فترة الأعياد اليهودية

19 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 10:41 صباحًا
Rania Lat
الشأن الاسرائيليرئيسي
تحذيرات للإسرائيليين من السفر خلال فترة الأعياد اليهودية

صدى الإعلام _  شددت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين من التحذيرات التي أطلقتها للإسرائيليين بعدم السفر خارج إسرائيل خلال فترة الأعياد اليهودية التي تبدأ الأسبوع المقبل وتستمر حتى شهر أكتوبر المقبل، تحسبا من هجمات انتقامية من إيران وداعش، لاستهدافهم.

وأصدر ما يسمى “شعبة محاربة الإرهاب” في ما يسمى “مجلس الأمن القومي الإسرائيلي”، تحديثا بشأن تحذيرات السفر خلال عطلة الأعياد اليهودية خشية من هجمات انتقامية، حيث سيكون أول هذه الأعياد، “رأس السنة العبرية” الموافق 26-27 أيلول/ سبتمبر الحالي، ومن ثم عيد “الغفران” الموافق 5 -6 تشرين أول/أكتوبر المقبل، و”عيد العرش” الذي يبدأ بتاريخ 10 -17 أكتوبر.

وحذر ما يسمى بـ “مجلس الأمن القومي الإسرائيلي”، في بيان صدر عنه، اليوم الإثنين، من محاولات إيران استهداف الإسرائيليين في الخارج، حيث تشير التقديرات إلى نية طهران الاستمرار في تلك المحاولات، بحسب مزاعم “شعبة محاربة الإرهاب”.

كما حذر من هجمات أخرى قد تشنها ما وصفت بـ”المنظمات الإرهابية”، ضد أهداف يهودية وإسرائيلية في دول مختلفة وحول العالم، وخاصة أن هذه المنظمات وفقا لادعاءات “شعبة محاربة الإرهاب”، تمتلك بنية تحتية واسعة النطاق، ويمكن أن تنفذ هجمات خاصة في شمال سيناء، وأفريقيا وآسيا، وفقاً لمزاعم الاحتلال.


للمزيد : حكومة الاحتلال تصادق على خطة لمحاربة الاتجار بالبشر


وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قراصنة إيرانيين أعلنوا أنهم استولوا على بيانات ملايين الإسرائيليين بمن فيهم رئيسا الوزراء الحالي يائير لابيد، والسابق بنيامين نتنياهو.

وأضافت أنهم عطلوا أيضا موقع هيئة البث الإسرائيلية “كان”.

الاخبار العاجلة