الاحتلال يهدم 3 مساكن قرب أريحا

19 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 11:11 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
الاحتلال يهدم 3 مساكن قرب أريحا

صدى الإعلام _  هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 3 مساكن في تجمع عرب الرشايدة البدوي، جنوب غرب أريحا، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال المشرف على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إن قوات الاحتلال اقتحمت تجمع عرب الرشايدة فجرا، وهدمت 3 مساكن تعود ملكيتها للمواطنين محمد علي طريف رشايدة، وعماد علي طريف رشايدة، وأمين محمد مليحات.

وأضاف أن هدم المساكن يأتي في إطار سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق البدو الفلسطينيين، بهدف اقتلاعهم من أرضهم والاستيلاء عليها لصالح الاستيطان، عبر اعتماد سياسة الترحيل الجماعي، في مخالفة واضحة لكل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية، وتهدف إلى اقتلاع البدو بهدف الاستيلاء على الأرض وإحلال المستوطنين مكانهم.

ودعا مليحات المؤسسات الحقوقية والدولية إلى أخذ دورها في الدفاع عن تلك التجمعات، وتقديم كل سبل الدعم الممكن لتعزيز وجودها في الأرض، والتصدي لمخططات الاحتلال التي تهدف إلى اقتلاع البدو بهدف الاستيلاء على الأرض وإحلال المستوطنين مكانهم.


للمزيد :  الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة


وفي سياق آخر، أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الاثنين، إثر اعتداء الاحتلال و المستوطنين على أهالي بلدة حوارة، جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر في نابلس، بأن مواطنين أصيبا بحروق جراء رشهما بغاز الفلفل الحار بشكل مباشر على وجهيهما، فيما أصيب ثالث برضوض بعد تعرضه للضرب، في بلدة حوارة، خلال تصدي المواطنين لمجموعة من المستوطنين هاجمت أهالي البلدة، بحماية جنود الاحتلال.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال استهدفت المواطنين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، عقب تصديهم للمستوطنين.

الاخبار العاجلة