قوات الاحتلال تواصل حملة الاعتقالات في الضفة والقدس

20 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 9:58 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
27 مواطناً

 صدى الإعلام _ واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة الاعتقالات في مناطق متفرقة من القدس المحتلة والضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر والمصاب أيمن الخضور، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها لبلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة.

فيما اعتقل الشاب عيسى رشدي حوشية، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته خلال اقتحامها لمنطقة الرأس بين قرية القبيبة وقرية بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

كما اعتقل قصي ريان من بيت دقو، ومحمد البعراني ومحمود أبو الهوى، ومصطفى أبو الهوى من العاصمة المحتلة.

وفي رام الله، اعتقل الشاب يوسف أحمد الريماوي، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

كما اعتقل شابًا على حاجز عطارة العسكري شمال رام الله، دون أن تعرف هويته.


للمزيد : الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة


وفي سياق متصل، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق مساء أمس الإثنين، في مواجهات نشبت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر، محمد عوض، بأن “قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر، القريبة من مستوطنة ’كرمي تسور’ المقامة على أراضي المواطنين جنوب البلدة، حيث دارت مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا”.

ومما يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد اقتحام عدة مناطق في بيت أمر، وسط استفزاز المواطنين.

وفي قرية الجلمة شمال شرق جنين، أصيب فلسطينيون بحالات اختناق إثر مواجهات مع قوات الاحتلال.

ونقلاً عن رئيس المجلس القروي، أمجد أبو فرحة، قوله إن “قوات الاحتلال اقتحمت القرية ونصبت حاجزا عسكريا فيها وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات المواطنين”.

وأضاف أن “قوات الاحتلال اعتلت أسطح عدد من المنازل، ما أدى إلى وقوع مواجهات أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع والذين جرى علاجهم ميدانيا”.

الاخبار العاجلة