استشهاد طفل أثناء مطاردته من قبل الاحتلال في تقوع ببيت لحم

29 سبتمبر 2022آخر تحديث :
تقوع

صدى الإعلام: استشهد الطالب الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام)، اليوم الخميس، جراء سقوطه من علو، أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن جنود الاحتلال لاحقوا طلبة المدارس في منطقة “خربة الدير” في تقوع، أثناء عودتهم لمنازلهم، ما أدى إلى سقوط الطفل ريان من علو، ونقل إلى المستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة أن الطفل سليمان وصل إلى قسم الطوارئ في مستشفى بيت جالا الحكومي، وكان قلبه متوقفا، وان جميع محاولات الأطباء لانعاشه لم تنجح.

يذكر أن 35 طفلا استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الجاري، 19 منهم في الضفة، و16 في قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة.


“الخارجية” تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي قبل فوات الأوان


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت فجر اليوم الخميس، منزلا وغرفتين زراعيتين، واخطرت بهدم منزل ووقف العمل بغرفتين زراعيتين، في قرية ارطاس، جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر إعلامية  بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “برك سليمان” وتمركزت عند البركة الثالثة، وهدمت منزلا مكونا من طابقين وتبلغ مساحته 220 مترا مربعا، يعود للمواطن اسماعيل عوض صلاح، بحجة عدم الترخيص.

وقال مالك المنزل، إن قوات الاحتلال لم تخطر بهدم المنزل، وإنه كان يستعد للانتقال اليه.

والأسبوع الماضي استولت قوات الاحتلال، على معدات للبناء من منزل المواطن صلاح.

وفي السياق ذاته، هدمت قوات الاحتلال، غرفة زراعية في ارطاس تعود للمواطن باسل اللحام، بحجة عدم الترخيص.

وافاد رئيس مجلس قروي ارطاس لطفي اسعد ، ان قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “عطان” قرب برك سليمان وهدمت الغرفة الزراعية.

وأشار إلى أن المنطقة الشمالية الغربية للقرية المحاذية لمستوطنة “افرات” تتعرض منذ فترة الى هجمة احتلالية تمثل بهدم منازل وغرف زراعية واقتلاع اشجار.

كما اخطرت قوات الاحتلال بوقف البناء في غرفة زراعية تعود للمواطن صلاح يوسف ابو لين في المنطقة ذاتها.

وأشار اسعد إلى ان قوات الاحتلال اقتحمت منطقة جبل أبو زيد في الجهة الشرقية الشمالية من القرية، وهدمت غرفة زراعية تعود للمواطن ثائر عياد، واخطرت بوقف البناء في منزل قيد الانشاء للمواطن إيهاب اللحام، وغرفتين زراعيتين تعودان للمواطنين باسل اللحام، وبلال أبو فضة.

الاخبار العاجلة