عضو كونغرس أمريكي يحذر الأحزاب الإسرائيلية من التعاون مع بن غفير

5 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 10:03 صباحًا
Rania Lat
الشأن الدولي
عضو كونغرس أمريكي يحذر الأحزاب الإسرائيلية من التعاون مع بن غفير

 صدى الإعلام _ دعا عضو الكونغرس الديمقراطي براد شيرمان، الليلة الماضية،  الأحزاب الإسرائيلية وجميع القادة السياسيين الإسرائيليين إلى عدم التعاون مع قادة “الأحزاب اليمينية المتطرفة” مثل عضو الكنيست إيتمار بن غفير في أي حكومة مستقبلية، وحذر من الإضرار بالعلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وجاء حديث شيرمان بعد الكشف عن تحذير رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ روبرت مينينديز لرئيس المعارضة بنيامين نتنياهو بشأن هذا الموضوع.

وأفاد موقع والا العبري أن العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين قاموا بإرسال رسائل إلى إسرائيل حول هذه القضية في الأسابيع الأخيرة، لكن شيرمان هو أول عضو في الكونجرس يدعو علنًا إلى عدم التعاون مع بن غفير.

وكتب شيرمان: “مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية في تشرين الثاني/نوفمبر، أدعو القادة من جميع أنحاء الطيف السياسي إلى مقاطعة المتطرفين مثل إيتمار بن غبير، وهؤلاء المتطرفون يقوضون المصالح الإسرائيلية والعلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة، والتي عملت أنا وأصدقائي بجد لتعزيزها”.


للمزيد : المغرب يعلن تفكيك خلية “إرهابية” بالتنسيق مع إسبانيا


وشغل شيرمان منصب عضو في مجلس النواب الأمريكي نيابة عن الحزب الديمقراطي منذ عام 1997. وهو يهودي ويعتبر من أكبر الداعمين لإسرائيل. على مر السنين، شجع مبادرات لنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، لزيادة المساعدة الأمريكية لإسرائيل لتطوير أنظمة دفاع صاروخي، ومنح إعفاءات من التأشيرات للإسرائيليين للولايات المتحدة.

بالأمس سئل نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عن التحذير الذي تلقاه من رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن بن غبير، أجاب: “كنت أتوقع منهم أن يحذرونا من حكومة تعتمد على الإخوان المسلمين (القائمة العربية الموحدة)”.

الاخبار العاجلة