استشهاد الشاب أسامة عدوي في مخيم العروب شمال الخليل

12 أكتوبر 2022آخر تحديث :
أسامة عدوي

صدى الإعلام: استشهد الشاب أسامة عدوي اليوم الأربعاء، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مخيم العروب شمال الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة، أن الشاب أسامة محمود عدوي (18 عاما)، استشهد خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين خلال المواجهات، ما أدى الى إصابة عدوي بالرصاص الحي في البطن، وتم نقله الى أحد المراكز الطبية القريبة، وصفت إصابته بالخطيرة، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقا.


إصابة طبيب بجروح ورضوض جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه شرق طولكرم


وفي السياق، أصيب شاب برصاصة بالقدم، أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات في العروب.

كما أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، طفلا بالرصاص في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلته.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أصابوا الطفل عمر بسام محمود الطيط (14 عاما)، بالرصاص الحي بالقدم، وذلك أثناء وجوده بالقرب من عائلته في منطقة صافا شمال البلدة، واعتقله الجنود.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص صوب الطفل الطيط بشكل مفاجئ ومباشر دون إنذار، مؤكدين أنه لم تكن هناك أي مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا خلال مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكر ت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها وسط المدينة، وإغلاق منطقة باب الزاوية وشارع بئر السبع، وإغلاق المحال التجارية وإخلائها من المواطنين بالقوة، لتسهيل اقتحام المستوطنين لمنزل أثري في المنطقة.

الاخبار العاجلة