بريطانيا تعتزم إرسال صواريخ «أمرام» إلى أوكرانيا

13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بريطانيا تعتزم إرسال صواريخ «أمرام» إلى أوكرانيا

صدى الإعلام _قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس إن المملكة المتحدة سترسل صواريخ مضادة” أمرام”  للطائرة إلى أوكرانيا لمساعدتها على الدفاع عن أجوائها ضد الهجمات الروسية.

وذكرت وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية للأنباء، اليوم الخميس، أن صواريخ «أمرام» هي أول صواريخ تمنحها بريطانيا لأوكرانيا، قادرة على إسقاط صواريخ كروز.

وذكرت «بي إيه ميديا» أنه يؤمل أن تساعد صواريخ الدفاع الجوي الجديدة في حماية البنية التحتية الأوكرانية، بعدما شنت موسكو موجة من الهجمات القاتلة بالصواريخ والطائرات المسيرة على المدن ومحطات الطاقة في البلاد هذا الأسبوع.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه سيتم تسليم صواريخ «أمرام» خلال الأسابيع المقبلة، لتستخدم مع أنظمة الدفاع الجوي «ناسامس» التي تعهدت الولايات المتحدة بتقديمها. وتتضمن أحدث مجموعة من المعدات البريطانية أيضاً المئات من صواريخ الدفاع الجوي الأخرى والطائرات من دون طيار، بالإضافة إلى 18 من مدافع هاوتزر.

وقال وزير الدفاع والاس: «الضربات الروسية العشوائية الأخيرة على مناطق مدنية في أوكرانيا تستدعي المزيد من الدعم لأولئك الذين يسعون للدفاع عن أمتهم. لذا وافقت اليوم بتزويد أوكرانيا بصواريخ أمرام المضادة للطائرات». وأضاف: «هذه الأسلحة ستساعد أوكرانيا في الدفاع عن أجوائها من الهجمات وتعزز دفاعها الصاروخي الشامل إلى جانب منظومة ناسامس الأميركية».

وكان وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) ناقشوا تقديم دعم إضافي لأوكرانيا أمس الأربعاء في بروكسل. ومن المقرر إجراء المزيد من المحادثات اليوم.


للمزيد: ماكرون يتهم روسيا بالعمل “لزعزعة الاستقرار” في القوقاز


 

الاخبار العاجلة