حدادا على روح الشهيد التميمي … الإضراب الشامل يعم محافظات الضفة

20 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الإضراب الشامل

صدى الإعلام: عم، اليوم الخميس، الإضراب الشامل محافظات الضفة بما فيها القدس المحتلة؛ تلبية لدعوة حركة “فتح” والقوى الوطنية والإسلامية،حدادا على روح الشهيد عدي التميمي، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

وكان الشاب عدي التميمي (22 عاما)، قد استشهد مساء أمس الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة القدس المحتلة.

ونعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة القدس الشهيد التميمي من مخيم شعفاط، وأعلنت اليوم الخميس، الإضراب الشامل ويوم حداد على روحه، ويوم “نفير عام” في كل أرجاء العاصمة المحتلة، وأن ترفع الرايات السوداء على المؤسسات والمنازل، ووقفة حداد في كافة المدارس.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، أمس الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد الشاب عدي التميمي، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة القدس المحتلة، حيث أطلق الجنود وابلا من الرصاص على الشاب عند مدخل المستوطنة، ما أدى إلى استشهاده، واحتجزت جثمانه.

وأصيب شابان بالرصاص الحي “الدمدم”، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية، فيما أصيب عدد من المواطنين باعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، ويواصل الاحتلال إغلاق مدينة نابلس للأسبوع الثاني على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال 21 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين، وهم: لاعب المنتخب الفلسطيني للتايكوندو أنس الدجاني من شارع صلاح الدين، والشقيقان أحمد وتامر خالد ربيع، وأحمد يوسف بدر، وصهيب بدر من بلدة أبو ديس، ومعتز كايد بركات من قرية النبي صموئيل، ومنير الباسطي، ومصطفى أبو غزالة من البلدة القديمة بالقدس، ومحمد جابر من الرام.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: محمد عيد بركات (38 عاما)، وجهاد احمد دعيس (28 عاما)، وصدام حسين مناصرة (17 عاما) من بلدة بني نعيم، وصلاح رشيد ابو حديد من مدينة الخليل.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين محمود عودة، وحسام المصري، واعتقلت ايضا ضابط الاسعاف فواز البيطار على حاجز زعترة جنوب نابلس، خلال عودته من اسعاف إحدى الحالات.

وفي رام الله، اعتقلت الشابين نديم سامر مظلوم (19 عاما) من قرية الجانية، وإسلام أبو هدية من حي أم الشرايط.

وبيت لحم، اعتقلت الفتى نادر ثائر إبراهيم جواريش (16 عاما)، من مخيم الدهيشة، والطفل محمد منذر عميرة (13 عاما) من مخيم عايدة

ومن أريحا، اعتقلت الشاب صباح زبيدات (33 عاما) من قرية الزبيدات شمال مدينة أريحا، على حاجز عسكري في الأغوار الشمالية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمد مناصرة من سكان الحي الشرقي في جنين، أثناء مروره على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس .

كما أصيبت متضامنة أجنبية بطعنة سكين وبكسر في القدم، وأربعة مواطنين آخرين، إثر اعتداء للمستوطنين، على مواطنين ومتضامنين أجانب ضمن حملة “فزعة” التي تنظمها حركة “فتح”، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، واللجان الشعبية، في قرية كيسان شرق بيت لحم.

الاخبار العاجلة