نادي الأسير يكشف تفاصيل الاستنفار الأمني في سجن النقب

24 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 12:15 مساءً
Razan OR
الشأن المحليرئيسي
نادي الأسير

صدى الاعلام – قال نادي الأسير اليوم الإثنين، إنّه وخلال عمليات تفتيش واسعة شرعت بها قوات تابعة لإدارة سجون الاحتلال في قسمي (6، 5) في سجن “النقب الصحراوي” أمس، ادّعت القوات وجود فتحة في حائط إحدى الغرف وهي غرفة رقم (1) في قسم (6)، وعليه اعتبرت الإدارة أنّ هذا الأمر يشكّل “خللا أمنيّا”.

وأضاف النادي في تصريحٍ صحفي، أنه على إثر هذا الادّعاء، قامت قوات الاحتلال بتفريغ القسمين من جميع الأسرى، وعددهم نحو 240 أسيرًا، وجرى توزيعهم على الأقسام والغرف في سجن “النقب”، دون السّماح لهم بأخذ أي من مقتنياتهم أو أي من احتياجاتهم الأساسية.

وأشار إلى سلطات الاحتلال حققت مع الأسرى القابعين في الغرفة رقم (1)، وحتى هذه اللحظة ترفض إدارة السّجون إعادة الأسرى إلى غرفهم، أو تزويدهم بمقتنياتهم. وأوضح أنّ الأسرى الذين جرى نقلهم، أُجبروا على النوم على الأرض في بقية الغرف، مُجردين من الأغطية، علمًا أن درجات الحرارة في الليل في سجن “النقب” منخفضة تحديدًا مع بدء تأثير الأجواء الباردة.

وأكّد نادي الأسير أنّ ما قامت به إدارة السّجون، هو محاولة لخلق ذريعة للتّنكيل بالأسرى، وهذا نهجها المستمر في خلق ادعاءات، لفرض مزيد من الإجراءات التّنكيلية.

الاخبار العاجلة