رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية لسنغافورة

28 أكتوبر 2022آخر تحديث :
رئيس الوزراء

صدى الإعلام: اختتم رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الجمعة، زيارته الرسمية إلى سنغافورة، حيث التقى وزير الخارجية السنغافوري فيفيان بالاكريشنان، وبحث معه آخر المستجدات السياسية وتطورات الأوضاع في فلسطين، وتعزيز التعاون ما بين البلدين.

وثمن اشتية خلال الاجتماع الذي حضره محافظ سلطة النقد فراس ملحم، والسفير الفلسطيني لدى اندونيسيا زهير الشن، وسفير سنغافورة غير المقيم لدى فلسطين هوازي ديبي، موقف سنغافورة الثابت والداعم لحل الدولتين وفق قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.

وأدى رئيس الوزراء والوفد المرافق صلاة الجمعة في مسجد “باعلوي” في سنغافورة، بحضور كبار الشخصيات المجتمعية الإسلامية وعدد من السفراء العرب.

واجتمع اشتية عقب الصلاة بمختلف ممثلي الديانات في سنغافورة، مؤكدا أن فلسطين والأراضي المقدسة كانت وما تزال مصدر إشعاع ديني وحضاري، “ففلسطين مهد عيسى عليه السلام ومعراج النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي أرض التسامح والتعايش والإخاء”، معربا عن سعادته بما رآه في سنغافورة من وئام وتعايش وتسامح بين مختلف الديانات والأعراق، داعيا إياهم إلى زيارة فلسطين والأماكن المقدسة فيها.

وقام رئيس الوزراء بزيارة معهد التعليم المهني والتقني في سنغافورة، حيث اطلع على أهداف المعهد وبرامجه ومساقاته التعليمية والتدريبية، وعن سياسات التعليم المهني في سنغافورة والحوكمة الخاصة بهذا القطاع، مشددا على أهمية الاستفادة من تجربة سنغافورة في هذا المجال، خصوصا أن الحكومة تولي أولوية لقطاع التدريب والتعليم المهني.

كما زار محطة تنقية وتكرير المياه المستخدمة، واستمع الى شرح عن عمل المحطة وتقنيات تحويل المياه المستخدمة إلى مياه صالحة للشرب والاستخدام البشري.

ووفقا لبيان صدر عن مجلس الوزراء، فقد حققت الزيارة عدة نتائج أهمها تعزيز العلاقات السياسية بين البلدين، والاتفاق على تبادل الزيارات الرسمية والجولات الدراسية، وتبادل الزيارات للوفود التجارية والقطاع الخاص حيث سيزور وفد من كبار رجال أعمال سنغافورة فلسطين قريبا، بالإضافة الى تعزيز آفاق التعاون والدعم في مجالات التعليم والتدريب المهني، والمياه، والتجارة، وبناء القدرات.

الاخبار العاجلة