مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية

30 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2022 - 10:43 صباحًا
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية

صدى الإعلام _  اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوساً تلمودية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن المستوطنين تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وانتشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح الباكر، في باحات الأقصى وعند أبوابه، تمهيدًا لتأمين الحماية للمستوطنين المقتحمين.

وشهد المسجد المبارك خلال الأيام الماضية أكبر عملية اقتحام عدوانية خلال ما يسمى الأعياد اليهودية.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.


للمزيد :حملة اعتقالات بالضفة والاحتلال يواصل حصار نابلس


وفي وقت سابق، حذر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس من تصاعد اعتداءات وهجمات المستوطنين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وقال دغلس: إن هناك مؤشرات بتصاعد هجمات المستوطنين، والقيام بأعمال إرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين، وممتلكاتهم، عقب مقتل أحد المستوطنين في مدينة الخليل، يوم أمس”.

واضاف ان الليلة الماضية شهدت الكثير من الاعتداءات، وتكسير عدد من المركبات في محيط محافظة نابلس، داعيا الى اعادة تفعيل لجان الحراسة في القرى والبلدات المحاذية للمستوطنات؛ تحسبا لأي اعتداءات قد تطال حياة المواطنين.

فيما حطم مستوطنون، الليلة الماضية، واليوم الأحد، عشرات المركبات في عدد من الأحياء القريبة من مستوطنة “كريات اربع”، المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل.

الاخبار العاجلة