الفصائل ترحب بالانتخابات المحلية ومستعدة لخوضها

23 يونيو 2016آخر تحديث :
الفصائل ترحب بالانتخابات المحلية ومستعدة لخوضها

23-6-2016

خاص – صدى الاعلام 

بعد قرار الحكومة الفلسطينية اجراء الانتخابات في الثامن من تشرين الأول المقبل توالت ردوجد الفعل حول القرار فمن جهتها رحبت حركة فتح بالقرار حيث أكد القيادي في حركة فتح عبد الله أبو سمهدانه انه فيما يتعلق بقرار الحكومة اجراء الانتخابات المحلية في الثامن من تشرين الأول المقبل ان حركة فتح في قطاع غزة “المحافظات الجنوبية” جاهزة لأي استحقاقات انتخابية.

من جهته قال القيادي في فتح يحيى رباح : ان الانتخابات التشريعية والرئاسية بحاجة إلى إجماع وطني، ولكن الانتخابات المحلية لا تحتاج إلى ترتيبات بين الفصائل لان هذه الانتخابات تنتج من يقدم الخدمات للمواطنين.                                   

فيما رحب  صالح رأفت الامين العام لحزب “فدا” بالقرار واكد على ان الحزب سيشارك في الانتخابات البلدية التي دعت اليها الحكومة الفلسطينية.

وفي ذات السياق اكد عضو مركزية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر ان هناك موافقة من حيث المبدأ في الاشتراك بالانتخابات البلدية، مرحبا بقرار الحكومة لإجراء هذه الانتخابات. 

من جانبه اوضح بسام الصالحي امين عام حزب الشعب ان الحزب سيشارك في الانتخابات البلدية، معربا عن أمله بأن تجري في الضفة الغربية و قطاع غزة حتى لو لم تتم المصالحة فلا شيء يمنع ان تجرى الانتخابات البلدية . 

من جانبها ردت حماس على القرار بصورة حذرة على لسان القيادي في حماس يحيى موسى الذي قال : “نحن من حيث المبدأ مع أي عملية ديمقراطية يتم اجرائها لتجديد شرعية المؤسسات

الاخبار العاجلة