10 شركات فلسطينية تعرض خدماتها في مؤتمر الريادة الفلسطيني الدولي

2 نوفمبر 2022آخر تحديث :
10 شركات فلسطينية تعرض خدماتها في مؤتمر الريادة الفلسطيني الدولي

صدى الإعلام _ عرضت 10 شركات فلسطينية ناشئة خدماتها على مجموعة كبيرة من المستثمرين من جميع أنحاء العالم، خلال فعاليات مؤتمر الريادة الفلسطيني الدولي بنسخته الرابعة، الذي انطلق يوم أمس بمتحف المستقبل في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وشارك وزير الدولة للريادة والتمكين أسامة السعداوي، في المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، بهدف تعريف العالم بواقع الريادة في فلسطين، وايجاد منصات لتمويل الشركات الناشئة الفلسطينية من مستثمرين من داخل وخارج فلسطين.

وإلى جانب دعم الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الريادة والتمكين، تم تنظيم المؤتمر بدعم وشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي عبر فروع مجتمعات جلوبال شيبرز في فلسطين ويتم تنظيمه سنوياً بالتعاون مع مجموعة من شركات القطاع الخاص الكبرى ومؤسسات المجتمع المدني في فلسطين وخارجها، إضافة إلى مؤسسات تمويلية دولية.

ويتضمن المؤتمر خلال فترة انعقاده تقديم عروض من 20 شركة ناشئة.

وافتتح أعمال المؤتمر الوزير السعداوي، بمشاركة مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان خواجا أفتاب أحمد، حيث قاما بشرح كيفية تطوير قطاع الريادة المبنية على الابتكار في فلسطين والشرق الأوسط بشكل عام.

وكان لرئيس المنتدى الاقتصادي العالمي في الافتتاح كلمة مسجلة، تمنى لأعمال المؤتمر النجاح، في ظل التحديات والحاجة لايجاد مسارات لتطوير ريادة الاعمال في فلسطين.

ويعد المؤتمر وجهة مهمة لهم للاطلاع على فرص الاستثمار الجديدة، والشركات الناشئة المشاركة في اليوم الأول هي Mashvisor، Gamiphy، Kenz، 360 Moms، Vatrin، GoMake، Tawazon، Algebra، Jobify، Xina AI.

ويعمل مؤسسو هذه الشركات على إيصال خدماتها للأسواق الخارجية، وخلق فرص عمل للشباب الفلسطينيين، وكسر حواجز الحصار عن طريق الريادة والابتكار في مجالات عديدة منها العقارات، والتسويق الالكتروني، والصحة النفسية. ولاقت الشركات الفلسطينية استحسان وإعجاب الحضور من الممثلين عن المؤسسات والشركات الكبرى والمستثمرين برأس المال المخاطر،

كما تم عمل جلسة خاصة بمستثمري رأس المال المخاطر بعنوان “نحو طريق السيليكون: التوجهات العامة وتأثيرها على المستقبل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، شارك فيها عدة مؤسسات، أهمها: Wamda Capital، Middle East Venture Partners، Ibtikar Fund، Venture Souq، Dubai Future District Fund، Saudi Angel Investors.

وتأمل الشركات الناشئة المشاركة أن تثمر هذه اللقاءات مع مستثمرين من منطقة الخليج العربي وغيرها عن الحصول على فرص تمويل لتطوير شركاتهم


للمزيد: بوريس جونسون سيحضر قمة المناخ في مصر

الاخبار العاجلة