إصابة العشرات في نيويورك جراء حريق ناجم عن بطارية «أيون الليثيوم»

6 نوفمبر 2022آخر تحديث :
إصابة العشرات في نيويورك جراء حريق ناجم عن بطارية «أيون الليثيوم»

صدى الإعلام _أُصيب 38 شخصاً بجروح جراء حريق السبت في نيويورك قد يكون ناجماً عن بطارية «أيون الليثيوم»، كتلك المستخدمة في دراجات السكوتر، وفق ما أفاد مسؤولون في المدينة لوسائل إعلام أميركية.

وهناك جريحان في حال خطرة وخمسة مصابين بجروح بالغة جراء الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمنطقة مانهاتن، وفق ما أوردت قناة «سي إن إن»، نقلاً عن مفوضة الحرائق في نيويورك لورا كافانا.

وأكد قائد جهاز الإطفاء دان فلين، أن هذا الحريق عدد 200 الناجم هذا العام عن بطارية «أيون الليثيوم» لجهاز تنقل كهربائي صغير (دراجة، سكوتر، ألواح السكيت بورد الكهربائية…)، وصرح فلين لقناة «سي إن إن»: «سجلنا ست وفيات هذا العام فقط بسبب هذه البطاريات التي تغذي أجهزة التنقل الصغيرة».


للمزيد : “الخارجية” تدين جرائم الاحتلال وتطالب المجتمع الدولي بوقف ازدواجية المعايير


وأوضح أن السلطات تعتقد أن الحريق اندلع في شقة كان ساكنها يصلح دراجات.

This handout photo provided by @fdny, the social media account of the New York Fire Department, on November 5, 2022, shows damage inside a residential building that caught fire in the Manhattan borough of New York. – At least 38 people were injured in a fire in a New York City apartment building that may have been caused by a lithium ion battery, officials told US media on Saturday. (Photo by Fire Department of New York / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE – MANDATORY CREDIT “AFP PHOTO / @fdny / New York Fire Department ” – NO MARKETING – NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

الاخبار العاجلة