اشتباكات مسلحة في نابلس فجراً وحملة اعتقالات في الضفة والقدس

7 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 8:41 صباحًا
Razan OR
الشأن المحليرئيسي
اشتباكات مسلحة

صدى الاعلام – اندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم الإثنين، في محيط مخيم بلاطة بين شبان وقوات الاحتلال، كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث اعتقلت عددا من الشبان.

واقتحمت قوات كبيرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم مخيم بلاطة قضاء نابلس، وحاصرت منزلا قبل أن تقتحمه وتعتقل الشقيقين يوسف ووائل مشة، حيث شهد المخيم اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة، دون أن توقع إصابات،.

وأفاد نادي الأسير باعتقال قوات الاحتلال 20 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاعتقالات في محافظة الخليل، حيث تم اعتقال، خضر يوسف جوابرة، وراني محمد هديب، وقصي نايف البدوي، وآدم بسام بنات، وبسام بنات من مخيم العروب، وأحمد عبد الكريم حلايقة، وعبد الكريم حلايقة من الشيوخ، وعبيدة عماد الراعي من الخليل، وإبراهيم أيمن عياد من بلدة بيت أمر.

كما اعتقلت يزن عصافرة من منزل عائلته في بلدة بيت كاحل قضاء الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عامر ياسر بني عودة من منزله في بلدة طمون عقب اقتحامه وتفتيشه والعبث في محتوياته.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد فايز جرادات، وعبد محمود جرادات، عقب اقتحام منزليهما في بلدة السيلة الحارثية.

واعتقلت قوات الاحتلال علاء باسم سلمي عقب اقتحام منزل عائلته في قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة. وعلاء كراجة من بلدة صفا، والجريح محمد خليل الأسمر من بلدة برقا شرق رام الله.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب إيهاب أبو سنينة بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه، واعتدت عليه بالضرب قبل أن تعتقله.

الاخبار العاجلة