“يورو2016”.. اكتمال عقد دور الـ16

23 يونيو 2016آخر تحديث :
“يورو2016”.. اكتمال عقد دور الـ16

عقب انتهاء الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو2016” المقامة حاليًا في فرنسا، اكتمل عقد دور الـ 16 (ثمن النهائي) للبطولة القارية في نسختها الخامسة عشر.

وستنطلق منافسات ثمن النهائي السبت المقبل، بثلاث مباريات هي سويسرا مع بولندا على ملعب “جيوفروى جيشار” بمدينة سانت إيتيان، وويلز مع أيرلندا الشمالية على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة باريس، وكرواتيا مع البرتغال على ملعب “بوليرت ديليليس” بمدينة لانس.

وتتواصل الأحد المقبل، المنافسات بإقامة ثلاث مباريات أخرى تجمع فرنسا المستضيفة مع أيرلندا على ملعب “بارك أولمبيك ليون” بمدينة ليون، وألمانيا مع سلوفاكيا على ملعب “ليل متروبول” بمدينة ليل، والمجر مع بلجيكا على ملعب “الملعب البلدي تولوز” بمدينة تولوز.

بينما تختتم مباريات الدور الـ16 للبطولة القارية بإقامة مباراتين هما إنجلترا مع آيسلندا على ملعب “اليانز ريفيير” بمدينة نيس، وإيطاليا مع إسبانيا (حاملة اللقب النسختين الماضيتين) على ملعب “فرنسا” بالعاصمة باريس.

وتعتبر مباراة إيطاليا مع إسبانيا هي أقوى مباريات دور الـ 16 وسيحمل اللقاء طابعًا ثأريًا بعد أن سبق لهما أن تواجها في نهائي النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت عام 2012، وانتهت بفوز “الماتادور” الإسباني برباعية نظيفة.

الاناضول

الاخبار العاجلة