الخليل: الاحتلال يخطر بهدم مدرسة قيد الإنشاء في مسافر يطا

17 نوفمبر 2022آخر تحديث :
مسافر يطا

صدى الإعلام: أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم مدرسة قيد الإنشاء في منطقة الصفي، بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وأوضح منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور لـ”الوكالة الرسمية – وفا”، أن قوات الاحتلال أخطرت بهدم مدرسة مكونة من ثلاث غرف صفية في منطقة الصفي، بمسافر يطا.

يشار إلى أن المدرسة مسقوفة بـ”الزينكو”، ومن المقرر أن يدرس فيها الطلبة من تجمعات صفي “الفوقا” و”التحتا” و”طوبا” و”مغاير العبيد”.

وصعد الاحتلال اعتداءاته بحق المواطنين في قرى وخرب مسافر يطا جنوب الخليل من خلال هدم المنازل والمنشآت، ومنع المواطنين من البناء، وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب لحملهم على الهجرة عن منازلهم وترك أراضيهم لصالح توسيع البؤر الاستيطانية.

وتقول مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية: إن سلطات الاحتلال تقيد البناء الفلسطيني في الضفة الغربية، من خلال فرض قيود واسعة على رخص البناء، بالمقابل فإنها تُشير إلى تصعيد كبير في رخص البناء الممنوحة لإقامة مستوطنات إسرائيلية هناك.

وخلال أكتوبر/ تشرين أول أصدرت سلطات الاحتلال 12 إخطارًا بالضفة الغربية، تنوعت بين إخطارات بالهدم، أو وقف البناء، أو إخلاء منشآت فلسطينية؛ بحجة عدم الترخيص.


“الخارجية” تطالب بموقف دولي وأمريكي يضمن عدم تنفيذ اتفاق نتنياهو بن غفير

أمر عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 320 دونما لتوسعة مستوطنات في بيت لحم

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

الشيخ يبحث مع المبعوث الأميركي آخر التطورات


 

الاخبار العاجلة