أولمرت سيعوض عائلة نتنياهو بـ 62 الف شيكل

21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 11:14 صباحًا
Razan OR
الشأن الاسرائيليرئيسي
أولمرت

صدى الاعلام – حكم قاضي محكمة الصلح في تل ابيب على رئيس الحكومة الاسرائيلية الاسبق بتعويض عائلة نتنياهو بمبلغ 62،500 شيكل في دعوى القذف والتشهير التي قدمتها عائلة الاخير ضد إيهود أولمرت، الذي وصفهم بأنهم مصابون بأمراض نفسية.

من المبلغ الإجمالي ، سيتم تعويض نتنياهو بـ 20،000 شيكل ، وسيتم تعويض سارة نتنياهو بـ 35،000 شيكل ، ويائير نتنياهو بـ 7500 شيكل.بالإضافة إلى ذلك ، سيُطلب من أولمرت دفع 10،000 شيكل تكاليف المحكمة و 20،000 شيكل اتعاب المحامين.

وطالبت عائلة نتنياهو في إطار الدعوى بأن يدفع أولمرت غرامة بمبلغ 837 ألف شيكل، بعدما وصف أفراد العائلة بأنهم مرضى نفسيين، ورفض الاعتذار. إلا أن المحكمة قررت، اليوم، أن يكون مبلغ التعويض 62.5 ألف شيكل. ولم يتواجد نتنياهو وأولمرت في قاعة المحكمة أثناء النطق بالحكم.

وادعت عائلة نتنياهو أن أولمرت تجاوز “خطوطا حمراء وخطيرة لا يمكن التساهل حيالها”.

من جانبه، ادعى أولمرت في رده على الدعوى أن أفراد عائلة نتنياهو خضعوا لعلاجات نفسية، ولذلك يجب رفض الدعوى، وأنه بحماية قانونية “لأنني قلت الحقيقة”، وطالب بإزالة السرية الطبية على نتنياهو وزوجته سارة ونجله يائير، ومطالبتهم بالخضوع لفحص نفسي.

وادعى نتنياهو خلال إفادته أمام المحكمة أنه بأقوال أولمرت “كان هناك تعمد واضح للمس باحتمالاتنا أن نُنتخب وتشويه سمعة جمهور كامل من المرضى النفسيين.

ومن جانبها، قالت سارة نتنياهو في المحكمة إنه “لست مريضة نفسية، وأنا أساعد أشخاصا آخرين ضمن وظيفتي”.

الاخبار العاجلة