عشاق الكرة يدشنون رحلة «المونديال» في «فان فيستيفال» الرياض

21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 11:19 صباحًا
Rania Lat
رياضة
عشاق الكرة يدشنون رحلة «المونديال» في «فان فيستيفال» الرياض

صدى الإعلام _ تزامناً مع انطلاق بطولة كأس العالم 2022، أطلق موسم الرياض منطقة فان فيستيفال المونديالية، وذلك على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.
وتهدف الفعالية إلى جذب الجماهير والزوار لمشاهدة مباريات كأس العالم طوال أيام البطولة، وسط أجواء رائعة تنقلهم إلى قلب المونديال بطريقة مختلفة، تحاكي مناطق الفان زون التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في البلد المنظم لكأس العالم، ما يوفر للزوار تجربة مميزة ولحظات فريدة.
وتتميز منطقة فان فيستيفال بتواجدها وسط أرضية ملعب مرسول بارك، وهو مكان مفتوح يمنح الزائر فرصة الاستمتاع بالأجواء الرائعة التي تحظى بها مدينة الرياض هذه الأيام، وشاشة عرض سينمائية كبيرة الحجم ومكبرات صوت تمنح مشاهدة المباريات طابعاً مختلفاً.
ومن ضمن المرافق والفعاليات المصاحبة لمنطقة فان فيستيفال، تتواجد مناطق للترفيه والتسوق، إذ توجد أقسام تقدم الألعاب الإلكترونية والرياضية، ومناطق للتسوق، إلى جانب مجموعة من المطاعم والمقاهي، لتوفر بذلك كل ما قد يحتاجه الشخص لخوض تجربة رائعة، إضافة إلى بث موسيقى حية على المسرح الرئيسي للحفل الذي يعرض الشاشة الرئيسية للفعالية، وذلك في الأوقات ما قبل المباريات وما بينها.
وشهد اليوم الأول للفعالية تواجداً كبيراً من الزوار، الذين شهدوا حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، والمباراة الافتتاحية التي جمعت منتخبي قطر (البلد المستضيف) ومنتخب الإكوادور.
وتم تخصيص منطقة لنادي نيوكاسل الإنجليزي الذي تعود ملكيته لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، حيث يتم من خلاله تقديم نبذة عن النادي الإنجليزي وتاريخه، إلى جانب فرصة شراء القمصان من متجر النادي الرسمي.
كما توجد منطقة خاصة بالنجم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، يعرض من خلالها أبرز اللقطات واللحظات التي عاشها النجم العالمي طوال مسيرته الرياضة، سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التي مثلها، ويأتي أبرزها نادي بوكا جونيور الأرجنتيني ونادي برشلونة الإسباني.
وتنقسم فئات التذاكر إلى عدة أقسام، فئة المشجعين (البرونزية) تتيح لحاملها الجلوس في المدرجات ودخول منطقة الفعاليات والمتاجر المحيطة بالملعب، وفئة المشجعين (الفضية) وتمكن حاملها من الوجود في قلب الملعب، وفئة المشجعين (الذهبية) وتمنح حاملها مقاعد مميزة في واجهة الملعب، وفئة شرفة المشجعين وتباع لمجموعات تمكنهم من الحصول على جلسة شرفة مميزة، ومواقف خاصة للسيارات.
وفي جدة أعلنت أمانة البلدية مشاركتها في حملة «قدام» لدعم المنتخب السعودي المشارك في كأس العالم 2022، من خلال توفير شاشات البث المباشر، وإضاءة المباني وتنفيذ الفعاليات المتنوعة ونشر الرسائل التشجيعية. وأوضح المدير العام لخدمة المجتمع ماجد السلمي، أن الأمانة عملت على تجهيز حزمة من الفعاليات دعماً للمنتخب السعودي، تشمل تركيب شاشات كبيرة لنقل المباريات لسكان وزوار محافظة جدة وذلك بمبنى الأمانة الرئيسي، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة، وحديقة الأمير ماجد، وحديقة التحلية، وحديقة الكورنيش الأوسط، وممشى التحلية، وممشى الفيحاء، وممشى طيبة، وممشى الرحاب، وممشى اليمامة.
وأبان السلمي أن الفعاليات تتضمن نشر رسائل وهوية الحملة الداعمة للمنتخب السعودي عبر الشاشات الإعلانية على الطرق، إلى جانب الإضاءات التفاعلية في المبنى الرئيس وبوابات جدة، فضلاً عن إقامة فعاليات مصاحبة متنوعة للحضور بمواقع مشاهدة المباريات، من خلال تخصيص مناطق استعراضية لمهارات كرة القدم، وألعاب نارية تفاعلية مع الحدث وألعاب خشبية وشخصيات عملاقة، وركن للرسم على الوجه، وتوزيع الأعلام والجوائز .
من جانب آخر، انطلقت حافلات النقل الترددي لمشجعي كرة القدم من منفذ سلوى الحدودي إلى منفذ أبو سمرة، وتحمل عدداً من الجماهير الرياضية من مختلف الدول، وسط إجراءات تنظيمية واسعة من الهيئة العامة للنقل، والجهات المعنية.
وتشهد المنطقة المخصصة للنقل أسطولاً من الحافلات يضم 55 حافلة، تسع كل منها 49 راكباً، حيث وفرت الهيئة جميع الخدمات التي تسهل نقل المسافرين إلى قطر لمشاهدة مباريات المونديال.
يذكر أن منظمي بطولة كأس العالم في قطر افتتحوا مهرجان فيفا للمشجعين بحديقة البدع وعلى كورنيش الدوحة.
وتعد مهرجانات المشجعين من بين الأحداث المرتبطة بالنسخ الأخيرة من كأس العالم، حيث تستمر طوال البطولة حتى المباراة النهائية.
ويعد مهرجان المشجعين المكان المثالي لمشاهدة مباريات كأس العالم في أجواء حماسية رائعة، حيث المتعة لا تقتصر على إثارة كرة القدم فحسب، بل تشمل أيضاً برنامجاً ترفيهياً منوعاً.


للمزيد: يعيش بـ«ربع جسد»… من هو القطري غانم المفتاح الذي ظهر في افتتاح كأس العالم؟


الاخبار العاجلة