الملك سلمان يضاعف بهجة السعوديين بـ«إجازة عامة في الدولة»

23 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الملك سلمان يضاعف بهجة السعوديين بـ«إجازة عامة في الدولة»

صدى الإعلام _ فيما عاش الشعب السعودي أفراحاً تاريخية بعد الفوز المونديالي على الأرجنتين، وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالموافقة على ما اقترحه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على أن يكون اليوم (الأربعاء)، إجازة لجميع الموظفين والطلبة.

وشمل القرار الذي جاء بمناسبة فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في كأس العالم، جميع موظفي قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

كما جسَّدت صورة تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فرحة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بعد فوز المنتخب السعودي الكبير والثمين على نظيره الأرجنتيني في مستهل مشوارهما ضمن منافسات كأس العالم 2022 التي تُجرى حالياً في قطر.

صورة تم تداولها على نطاق واسع تُظهر فرحة الأمير محمد بن سلمان مع أشقائه بعد هدف الفوز (الشرق الأوسط)

وبدت الفرحة غامرة على محيّا ولي العهد في الصورة التي نشرها الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز على حسابه الرسمي في «إنستغرام».

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي تحدث فيه الأمير محمد بن سلمان إلى لاعبي المنتخب السعودي قبيل انطلاق منافسات مونديال 2022 حيث طالبهم بالهدوء والاستمتاع باللعب أمام منتخبات المجموعة، واصفين كلماته بالمحفز الكبير الذي انعكس على أدائهم (أمس) أمام أقوى المرشحين للفوز بكأس العالم. في حين خطفت صورة أخرى أنظار السعوديين عندما توشح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، العلم السعودي، وسجل وقفة لا تُنسى مع المنتخب السعودي عندما حضر المباراة منذ بدايتها وآزره حتى النهاية والتقى الجماهير السعودية على بوابة ملعب المباراة.

وعند مباركته للسعوديين بعد الفوز التاريخي، قال الشيخ تميم: «لا تكتفوا بالفوز في المباراة الأولى… كمّلوها». وذلك في إشارة إلى المباراتين المتبقيتين أمام بولندا والمكسيك اللتين سيتحدد من خلالهما تأهل الأخضر من عدمه إلى مواجهات دور الـ16 من البطولة.

الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر متوشحاً بالعلم السعودي في المقصورة الرئيسية لملعب لوسيل (الشرق الأوسط)

يُذكر أن الدعم الهائل غير المسبوق الذي تحظى به الرياضة السعودية أعاد أمجاد الأخضر إلى ميادين كأس العالم بعد غياب في نسختي 2010 و2014 حيث تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم بروسيا 2018 وكأس العالم 2022.

ويصف السعوديون الأمير محمد بن سلمان بـ«وجه السعد»، للنهضة الرياضية التي تعيشها المنتخبات السعودية، حيث تأهل المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد غياب عن الأولمبياد منذ عام 1996.

وبفضل الدعم الكبير وغير المسبوق الذي يحظى به القطاع الرياضي أسوةً ببقية قطاعات الدولة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ودعم ومتابعة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، «عرّاب الرؤية ومهندسها الأول»، تعززت مكانة السعودية إقليمياً وعالمياً. وعلى الأخص في مجال كرة القدم، إذ منح الدوري السعودي لكرة القدم جانباً كبيراً من الاهتمام وقدم الدعم المالي والمعنوي اللازم للنهوض به إلى أعلى المستويات فيما تم استقطاب نجوم عالميين أثْروا الملاعب السعودية بإبداعاتهم وخبراتهم، الأمر الذي استفاد منه اللاعب المحلي كثيراً واكتسب من خلاله جرعة قوية من المهارات والثقافة الكروية ليستند من خلالها بشكل قوي وملحوظ إلى مشاركاته الخارجية والدولية بقميص الوطن


للمزيد: رونالدو: البرتغال تستطيع الفوز بالمونديال… وعلينا الانطلاق من غانا


الاخبار العاجلة