تواصل انتهاكات الاحتلال : إصابات واعتقالات واستيلاء واستهداف للصيادين

26 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2022 - 11:35 مساءً
الإحتلال
الإحتلال

صدى نيوز – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته، وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي رمانة وجبع بمحافظة جنين، واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين بينهم طفلين من جنين ونابلس والقدس المحتلة، واستولت على جرافة غرب سلفيت، واستهدفت بحرية الاحتلال الصيادين شمال قطاع غزة.

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في رمانة وجبع

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قريتي رمانة وجبع بمحافظة جنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى رمانة وزبوبا والطيبة وعانين غرب جنين، واندلعت مواجهات مع المواطنين وسط قرية رمانة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم ومسجد القرية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، من بينهم مصلون أثناء تواجدهم داخل المسجد. كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، التي نصبت حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبع جنوب جنين.

اعتقال 5 مواطنين من جنين ونابلس والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من جنين، هما: الشاب محمد أحمد عارضة من بلدة عرابة جنوبًا، على حاجز عسكري نصبته عند مفترق قرية عجة، ومحمد أحمد أبو الرب من قرية جلبون شمالًا، عند حاجز عسكري مفاجئ نصبته بالقرب من سلفيت.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد غازي الكعبي من مخيم بلاطة شرقًا.

وفي القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالضرب على طفلين-لم تعرف هويتهما بعد- في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، قبل أن تعتقلهما وتقتادهما إلى أحد مراكزها في المدينة.

الاحتلال يستولي على جرافة غرب سلفيت

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على جرافة من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وقالت مصادر محلية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال استولت على جرافة تابعة للبلدية، أثناء عملها بتنظيف قنوات المياه على مدخل البلدة.

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة

 استهدفت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين العاملة في بحر شمال قطاع غزة. وأفاد مراسلنا بأن بحرية الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة، والغاز السام المسيل للدموع، باتجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية شمالا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأشار إلى أن بحرية الاحتلال فتحت خراطيم المياه تجاه مراكب الصيادين وأجبرتهم على مغادرة البحر عنوة.

الاخبار العاجلة