ألمانيا تخطف تعادلا ثمينا من إسبانيا وتحافظ على آمالها في التأهل للدور الثاني

27 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 12:02 صباحًا
deya
رئيسيرياضة
ألمانيا
ألمانيا

صدى الإعلام – حافظ المنتخب الألماني على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بعدما خطف تعادلا ثمينا في الدقائق الأخيرة من نظيره الإسباني (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد البيت بمدينة الخور في حضور نحو 69 ألف مشجع في الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة.
تقدم لإسبانيا اللاعب البديل ألفارو موراتا مهاجم أتليتكو مدريد في الدقيقة (62)، وأدرك التعادل لألمانيا اللاعب البديل أيضا نيكلاس فولكروغ مهاجم فيردر بريمن في الدقيقة (83).

وخطفت ألمانيا نقطة واحدة وقبعت في مؤخرة المجموعة بعد خسارتها في المباراة الافتتاحية أمام اليابان (1- 2)، وحافظت على حظوظها في التأهل قبل المواجهة الأخيرة أمام كوستاريكا في الأول من ديسمبر المقبل.
في المقابل، عززت إسبانيا موقعها في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق نقطة واحدة عن كل من اليابان الثانية وكوستاريكا الثالثة ولكل منهما ثلاث نقاط.
والتعادل هو الثاني بين إسبانيا وألمانيا في نهائيات كأس العالم من أصل خمس مواجهات، مقابل فوزين لألمانيا الاول في مونديال إنجلترا عام 1966 بنتيجة 2 / 1 ، والثاني بذات النتيجة في مونديال إيطاليا 1982، وفوز واحد لإسبانيا (1-صفر) في نصف نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010 قبل ان تحرز إسبانيا لقبها الوحيد في المونديال بفوزها على هولندا 1 / صفر في النهائي.
وجاءت مباراة إسبانيا وألمانيا قوية وسريعة في ظل بذل اللاعبين مستويات بدنية عالية، إلا أن الأفضلية كانت لإسبانيا في الشوط الأول دون أن تسجل، بينما تقاسم المنتخبان الأفضلية في الشوط الثاني وسجل كل منتخب هدفا.
بدأ الشوط الأول بحذر من جانب المنتخبين، ولكن سرعان ما أثبتت إسبانيا أفضليتها على مستوى الاستحواذ، الذي أسفر عن فرصة خطيرة من تسديدة داني أولمو من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بيد الحارس مانويل نوير والعارضة قبل أن يشتتها الدفاع (7)، ومن ثم سدد جوردي ألبا قوية مرت بجوار القائم الأيمن (21).
وفي المقابل، جاءت أبرز محاولات ألمانيا الهجومية في تسديدة سيرج جنابري التي مرت بجوار القائم الأيمن (25)، وتسديدة انطونيو روديجز مرت بعيدة عن المرمى (29).
ورغم سيطرة إسبانيا وأفضليتها هجوميا، فإنها افتقدت اللمسة الأخيرة ، في المقابل استغلت ألمانيا الضربات الحرة بصورة جيدة، وسجل انطونيو روديجز هدفا من إحداها (39 ) تم إلغاؤه بداعي التسلل، ومن أخرى سدد روديجز أيضا قوية تصدى لها أوناي سيمون حارس مرمى إسبانيا على مرتين (45).
وعلى عكس الشوط الأول، تبادل المنتخبان السيطرة والمحاولات الهجومية في الثاني، حيث سدد جوشوا كيميتش كرة خطيرة حولها الحارس الإسباني لركنية بصعوبة (56)، فيما رد داني أولمو بتسديدة تصدى لها نوير بسهولة (59).
وأسفرت المحاولات الهجومية عن تقدم إسبانيا بهدف للبديل ألفارو موراتا بعد دقائق من نزوله من هجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيسر، مررها جوردي ألبا وقابلها موراتا على يمين الحارس نوير (62)، بعدها كادت إسبانيا تعزز تقدمها بهدف ثان من مرتدة أخرى قادها أولمو مرر عرضية لزميله ماركو اسينسيو الخالي من الرقابة ليسدد فوق العارضة (65).
ضغطت ألمانيا هجوميا بعد التأخر وحاولت التعديل وخلقت أكثر من فرصة، أبرزها انفراد جمال موسيالا بالمرمى الإسباني، ولكنه سدد بقوة ليحولها الحارس سيمون لركنية (72) ، تلا ذلك رأسية البديل نيكلاس فولكروغ التي مرت فوق العارضة (74). وبعد فاصل من الهجمات أدركت ألمانيا التعادل عبر البديل نيكلاس فولكروغ الذي تسلم الكرة من زميله موسيالا داخل منطقة الجزاء وسدد قوية على يمين سيمون الحارس الإسباني (83).
بعد التعادل حاول كل منتخب خطف هدف الفوز ولكن دون جدوى في ظل تسرع المهاجمين في التعامل مع الفرص التي لاحت لهم، وخاصة البديل ليروي سانيه الذي أهدر انفرادا بالمرمى لألمانيا في الوقت بدل الضائع.

الاخبار العاجلة