كيف تعرف برجك من تاريخ ميلادك ؟

28 نوفمبر 2022آخر تحديث :
كيف تعرف برجك من تاريخ ميلادك ؟

صدى الإعلام _ في خطوات بسيطة، يمكنك اكتشاف كيف تعرف برجك من تاريخ ميلادك، وما هو ترتيب الأبراج واسم كل برج.

الأبراج عالم مختلف، يعده علماء غير واقعي، بينما يعتبره كثيرون وسياة تواصل تُفشي كثير من أسرار البشر والكون، ولكن كيف تعرف برجك وتتأكد من أنك تنتمي للصفات التي يمتلكها كل برج، تخبرك بوضوح عن طريقة معرفة برجك، وقليل من التفاصيل عن الأبراج الفلكية.

كيف تعرف برجك الحقيقي؟

تم تقسيم مسار الشمس أو دائرة الأبراج التي تمر بها الشمس والقمر والكواكب إلى 12 برجا، وكل برج يمر بشهر واحد في التقويم الشمسي (أو التقويم الميلادي)، وصار الأفراد المولودون في كل شهر ينتمون لبرج معين، وغالبا ما تجمعهم أنماط شخصية متقاربة، ويعمل المنجمون على منحهم توقعات شهرية ويومية عن أحداث يومهم 

كيف اعرف برجي ناري أو هوائي أو ترابي أو مائي؟

يعتبر العلماء أن الأبراج الفلكية غير علمية، ولكن أصبح كثيرون يرتبطون بها ويهوون متابعتها، وتنقسم الأبرج الـ 12 إلى:

  • نبدأ بالأبراج ترابية (الثور، العذراء، الجدي)،
  • ثم الأبراج مائية (السرطان، العقرب، الحوت).
  • وننتقل إلى الأبراج هوائية (الجوزاء، الميزان، الدلو).
  • وأخيرًا، الأبراج النارية (الأسد، القوس، الحمل)

ومن هنا نتعرف إلى الأبراج بالترتيب وفقًا للدائرة الفلكية فضلاً عن مواصفات كل برج، وهى كالتالي:

مواصفات برج الحمل

أول الأبراج الفلكية، ويمتد من 21 مارس إلى 19 أبريل، وغالبا ما يتصف المنتمون له بالجرأة والطموح الذي قد يؤدي إلى الاندفاع أحيانا، كما أنهم يشتعلون بالحماس دوما ولكن يصيبهم الإحباط على الفور، وبرج الحمل يضع نفسه أولا ويعد أنانيا بالنسبة للآخرين.

مواصفات برج الثور

البرج الثاني في الأبراج الفلكية، في الفترة من 20 أبريل إلى 20 مايو، وشخصيات الثور تحب الجمال والمتعة المادية والرفاهية، كما أنهم يتميزون بالطموح والقدرة على العمل بجد واجتهاد، ويتسمون بالمرونة رغم عنادهم الشديد.

مواصفات برج الجوزاء

من 21 مايو حتى 20 يونيو، ياتي مواليد برج الجوزاء، الذين يتصفون بالازداوجية، ولكن لديهم روح مرحة وقدرة على التواصل الاجتماعي الجيد، كما أنهم فضوليون ومبدعون، ولديهم شجاعة مميزة ونشاط قوي.

مواصفات برج السرطان

يمتد من 21 يونيو حتى 22 يوليو، ينعم أفراد السرطان بالقدرة على الشعور بغيرهم، ويتصفون بالحساسية، غير أنهم أصدقاء أوفياء وأحباء مثاليون، ولكن لا يمكنهم الوثوق بالأشخاص بسهولة، وقد يتركون الانطباع بالبرود.

مواصفات برج الأسد

يحب برج الأسد، الممتد من 23 يوليو إلى 22 أغسطس، أن يكون في دائرة الضوء، ويمكن وصفهم قادة بالفطرة، ولديهم ميل فني ويرغبون دوما في الظهور، وقد يترك هذا أحيانا انطباعا بالتكبر والغرور.

مواصفات برج العذراء

البرج السادس، الذي يمتد من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر، ويتصف أشخاص العذراء بالميل إلى العملية والمنطق ويهتمون بالتفاصيل، مما يجعلهم مراعين للدقة وساعين للمثالية.

مواصفات برج الميزان

من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، أشخاص يهتمون بالجمال والفكر، ويسعون إلى خلق التوازن في جميع مناحي الحياة، ويجدونه في الرفقة والشراكة، وقد يدفعهم ذلك غلى محاولات إرضاء الجميع غير المُجدية.

مواصفات برج العقرب

البرج الذي يسبب القلق والحيرة للجميع، ممتد من 23 أكتوبر حتى 21 نوفمبر، لديهم طبيعة غامضة، ويخططون دوما للحظة المقبلة، يعرفون هدفهم بدقة ويحققونه أيا كانت العواقب.

مواصفات برج القوس

يمتد من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر، يتمتعون بالتفرد ومقعمين بالعاطفة والتلقائية والقدرة على التكيف، كما أنهم يتميزون بالمثابرة وروح المغامرة القوية.

مواصفات برج الجدي

من 22 ديسمبر إلى 19 يناير، شخصيات الجدي تمتلك روح فريدة، ولديهم طموح لا حدود له وقدرة على السعي المستمر دون كلل، يحبون المشاغبة والاحتفال أيضا، ويقدرون على الإيذاء ولكنهم يمتنعون.

مواصفات برج الدلو

يتمتع بالفضول وحب المعرفة والعملية الشديدة، يمتد من 20 يناير إلى 18 فبراير، لديهم روح متمردة ومبدعة، وقدرة على التواصل مع المجتمع تكوين علاقات، ويميلون للعمل الجماعي والتعاون.

مواصفات برج الحوت

آخر الأبراج الفلكية، يمتد من 19 فبراير إلى 20 مارس، يمتلك خيال لا حدود له واهتمام شديد بالواقع، كما يمتلك طاقة غامضة وسحرية، ولا يعرف للطموح حدود.

برجك من تاريخ ميلادك

إذا كنت لا تعرف ما هو برج، يمكنك معرفته من خلال تاريخ ميلادك وفقا للتقويم الشمسي والشهور الميلادية، فما عليك سوى أن تحدد تاريخ ميلادك أو ميلاد أي شخص آخر باليوم والشهر، ثم تبحث عنه في الأبراج التالية:

الأبراج بالترتيب حسب شهر الميلاد

  • برج الحمل: من 21 مارس- 19 أبريل.
  • الثور: من 20 أبريل- 20 مايو.
  • برج الجوزاء: من 21 مايو- 20 يونيو.
  • السرطان: من 21 يونيو- 22 يوليو.
  • برج الأسد: من 23 يوليو- 22 أغسطس.
  • العذراء: من 23 أغسطس- 22 سبتمبر.
  • برج الميزان: من 23 سبتمبر- 22 أكتوبر.
  • العقرب: من 23 أكتوبر- 21 نوفمبر.
  • برج القوس: من 22 نوفمبر- 21 ديسمبر.
  • الجدي: من 22 ديسمبر- 19 يناير.
  • برج الدلو: من 20 يناير- 18 فبراير.
  • الحوت: 19 فبراير- 20 مارس.

بعد أن تعرفت على الطريقة التي تدلك كيف تعرف برجك الحقيقي وما هي أهم مواثفاته، يجب أن تدرك أنه لا يمكن للتنبؤ أن يحدد مصير أيامك وقراراتك، فهو قائم على التوقعات التي قد تصيب مرة وتخيب مرات.


للمزيد: الأرض على موعد مع “ملك الأمطار النيزكية” في ديسمبر المقبل


الاخبار العاجلة