تواصل انتهاكات الاحتلال : إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

4 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2022 - 12:26 صباحًا
انتهاكات

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بمواجهات جنوب نابلس، واعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين من جنين وطوباس وجباليا، واقتلع مستوطنون 50 غرسة زيتون في سلفيت، واستولى الاحتلال على جرار زراعي وعربة في الأغوار الشمالية.

إصابات بمواجهات جنوب نابلس وقرب قلنديا

أصيب خمسة مواطنين بالرصاص و15 مواطنا بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أوصرين جنوب نابلس.
وأفاد مراسلنا، بأن مواجهات اندلعت بالقرب من مدخل بلدة أوصرين المغلق منذ أشهر، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى اصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي، جرى نقل أحدهم إلى المستشفى، و15 مواطنا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيا.
واندلعت مواجهات، بين المواطنين وقوات الاحتلال، قرب مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، حيث أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين خلال المواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة العيسوية، شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وأعاقت قوات الاحتلال حركة تنقل المواطنين جنوب جنين.

الاحتلال ثلاثة مواطنين من الضفة وغزة

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا شمال شرق محافظة شمال غزة. وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال المتمركزين عند السياج الفاصل شرق بلدة جباليا، اعتقلوا مواطنا بالقرب من السياج، لم تعرف هويته بعد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد نبيل بشارات (24 عاما) على معبر الكرامة، بعد عودته من الدراسة في الجزائر، وهو من بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشاب سامر عمر زيد الكيلاني من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، أثناء تواجده داخل أراضي الـ48 .

مستوطنون يقتلعون 50 غرسة زيتون غرب سلفيت

واقتلع مستوطنون، 50 غرسة زيتون في بلدة بروقين غرب سلفيت.

وأفاد صاحب الأرض محمد فواز لـ”وفا”، بأن مجموعة من المستوطنين اقتلعوا 50 غرسة زيتون في أرضه الواقعة بالمنطقة المسماة “خلة الزعفران”، شمال البلدة، والقريبة من مستوطنة “اريئيل” الصناعية، المقامة على أراضي المواطنين في تلك المنطقة.

كما حاول مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، منع مرور رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان والوفد المرافق له، لتل الرميدة وشارع الشهداء وسط مدينة الخليل، أثناء جولة للوقوف على احتياجات المواطنين.

الاحتلال يستولي على جرار زراعي وعربة في الأغوار

استولت قوات الاحتلال على جرار زراعي وعربة مجرورة في خربة الحديدية بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن قوات الاحتلال استولت على جرار زراعي وعربة مجرورة للمواطن أحمد عبد الله بني عودة، كما احتجزت عدة جرارات زراعية، وأعاقت عمل المواطنين في حراثة أراضيهم الزراعية في “سهل موفية” بالأغوار الشمالية.

المصدر: وكالة وفــا

الاخبار العاجلة