افتتاح معرض المنتجات والأشغال اليدوية لأطفال مراكز التأهيل في عنبتا شرق طولكرم

4 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2022 - 4:51 مساءً
Rani Rani
الشأن المحليرئيسي
الأشغال اليدوية

صدى الإعلام: افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يونس الخطيب، اليوم الأحد، معرض المنتجات والأشغال اليدوية لأطفال مراكز التأهيل، التابعة للجمعية في بلدة عنبتا شرق طولكرم، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة واليوم العالمي للتطوع.

وتخلل الافتتاح عرض فيلم عن دور مراكز التأهيل، ثم الانطلاق بمسيرة بمشاركة متطوعي الهلال الأحمر، من البلدة القديمة في عنبتا إلى مقر الاحتفال المركزي، الذي استضافته مدينة شاور لاند السياحية.  

 وألقى مدير عام الشؤون العامة في المحافظة إبراهيم عبد العال كلمة المحافظ أبو بكر، مترحما على أرواح الشهداء، موجها التحية للأسرى البواسل، وأكد أهمية تنظيم هذه الفعالية والجهود والعمل المتواصل من الهلال الأحمر في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

 وأشار إلى تقدير هذه الجهود والتي تحمل دلالات عن دور الجمعية ومسيرتها من خلال تقديم المسؤوليات المهمة في خدمة أبناء شعبنا، إلى جانب رسالة التضامن والدعم بالوقوف الدائم والمستمر إلى جانب أصحاب الهمم العالية، والتأكيد على المبادرات والعمل التطوعي والشراكات، وصولا لبناء مؤسساتنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، ترحم الخطيب على أيقونة الإنسانية الدكتورة جين كالدر، والتي عملت في الجمعية أكثر من 42 عاما وتركت بصمات كبيرة، وعلى روح الدكتور عبد الله صبري رئيس فرع الجمعية بالقدس العاصمة، مؤكدا أن المستقبل أمام شباب فلسطين وذوي الهمم وأصحاب الهامات العالية، حيث أبدع بعضهم بالعلم والثقافة الفن والتأهيل.

 وأوضح أن الجمعية، ومن خلال مسيرتها، تفتخر بهذه الهامات، وتؤكد على مسيرة العمل التطوعي، شاكراً جميع المشاركين بالفعالية المركزية لصناعة البسمة على وجوه ذوي الهمم.

 وألقى رئيس فرع الجمعية بعنبتا محمد القبج كلمة أشار فيها إلى أن الجمعية تعمل على إحياء اليوم العالمي لأصحاب الهمم، واليوم العالمي للتطوع، متحدثا عن وضع فرع الجمعية واحتياجاتها، والعمل المستمر في خدمة أهلنا، شاكرا كل الشركاء الذين ساهموا بدعم هذا الحفل وإنجاحه.

 وتخلل الفعالية تكريم للرئيس السابق لفرع الجمعية في عنبتا مجدي يعقوب، وتقديم فقرات الدبكة الشعبية من متطوعي الهلال الأحمر من عصيرة الشمالية، وفقرة لأصحاب الهمم العالية.

الاخبار العاجلة