نواب يهود في الولايات المتحدة : ترامب أنهى آماله بالترشح للرئاسة

6 ديسمبر 2022آخر تحديث :
دونالد ترامب
دونالد ترامب

صدى الإعلام _ تصعيد وازمة بين الرئيس السابق ترامب و زعماء يهود من مؤيديه السابقين حيث قال زعماء يهود بارزون أيدوا  ترامب إن “علاقته بمعاداة السامية كانت نقطة فاصلة بالنسبة لهم بعد أن استضاف نيك فوينتيس، وهو منكر الهولوكوست القومي الأبيض، ومغني الراب كاني ويست في منتجع مارالاغو في نوفمبر.”

وتقول جروزليم بوست ان  عضو مجلس النواب الديمقراطي السابق لولاية نيويورك، دوف هيكيند، كان قد ترامب لمنصب الرئيس في عامي 2016 و2020. ولكن بعد العشاء الأخير مع نيك فوينتيس، قال هيكيند، وهو زعيم يهودي بارز في بروكلين، إنه لا توجد فرصة لأن يؤيد ترامب مرة أخرى.

 قال ممثل مقاطعة بروكلين 48 لمدة 35 عامًا حتى عام 2018 لصحيفة جيروزاليم بوست لقد استبعد ترامب نفسه، بكل بساطة ، لقد انتهى الأمر بالنسبة له”.

وقال هيكيند: “هذا الحادث يتجاوز حدود الشحوب، لم يكن يجب أن يحدث ذلك في المقام الأول، ولكن بعد حدوث ذلك، كان على دونالد ترامب الاعتذار. كان يجب أن يقول شيئا”.

يضع اجتماع العشاء ترامب، الذي أعلن الشهر الماضي عن محاولة البيت الأبيض 2024، على اتصال مباشر مع شخصيتين بارزتين روجتا بشكل غير اعتذاري لمعاداة السامية في الأشهر الأخيرة.

تمت استعادة حساب كاني ويست على تويتر مؤخرًا بعد حظره بسبب سلسلة من التعليقات المعادية للسامية، بما في ذلك التهديد بالذهاب إلى “الموت 3” على اليهود، والتي كلفته عددًا كبيرًا من صفقات الرعاية المربحة.

وقال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل في بيان: “لا يوجد مكان في الحزب الجمهوري لمن يروج لتفوق البيض”. “وأي شخص يجتمع مع أشخاص يؤيدون وجهة النظر هذه، في رأيي، من غير المرجح أن يتم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة.”

وقال هيكيند للصحيفة إن الإجراءات الأخيرة للرئيس السابق وضعت نزاهة الحزب الجمهوري على المحك. 

وتابع هيكيند: “ليس هناك شك في أن هذه نقطة انفصال داخل الحزب الجمهوري، فلا يمكنك ترك أي شخص يفلت من هذا النوع من السلوك”.

المصدر – جيروزاليم بوست

الاخبار العاجلة