ملك البحرين: تستمر مساعينا من أجل التوصل إلى تثبيت الحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين

12 ديسمبر 2022آخر تحديث :
ملك البحرين
ملك البحرين

صدى الإعلام : أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الإثنين، أن بلاده تواصل مساعيها للتوصل إلى شامل وعادل في الشرق الأوسط.
جاء ذلك في كلمة ألقاها ملك البحرين في افتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى والنواب، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).
وقال ملك البحرين: “الحضور الكريم، تواصل بلادنا في تفعيل دورها المساند لمحيطها الإقليمي من خلال مبادراتها ومساعيها الدبلوماسية والودية، وصولاً لما نتطلع له من استقرار مستحق للمنطقة، تحقيقاً لآمال وتطلعات شعوبها، وبمشاركة كافة الأطراف المعنية”.
وأضاف “تستمر مساعينا من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل في الشرق الأوسط يقوم على حل الدولتين لتثبيت الحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين، لإقامة دولتهم المستقلة على أراضيهم وعاصمتها القدس الشرقية”.

وتابع “نجدد هنا دعوتنا الصادقة لوقف الحرب الروسية – الأوكرانية، وبدء المفاوضات الجادة لعودة التوافق بين الطرفين، وبما يحفظ مصالحهما المشتركة والأمن والسلم الدوليين”.
وذكر “كما تحرص مملكة البحرين على دعم الجهود الدولية في مواجهة التغيرات المناخية، ونتابع، بكل اهتمام، ما يصدر من قرارات وتوصيات أممية لمؤتمرات المناخ، نعمل على مساندتها والإسهام في تحقيق أهدافها لعودة التوازن البيئي واستدامة الموارد الطبيعية وعدالة الحصول عليها”.
وفيما يتعلق بالوضع الداخلي، قال الملك: “نوجه في هذا الخصوص بمواصلة الجهود الحكومية في تنفيذ خطط التعافي الاقتصادي وبرامج التوازن المالي، وبتوضيح نتائج الشراكة مع القطاع الخاص على تنويع الاقتصاد الوطني، والعائد من الاستثمارات على النمو الاقتصادي، وبرامج التدريب والتعليم التي تتبناها الحكومة لزيادة الإنتاجية وتوجيه كل تلك النتائج ومردودها الإيجابي على المستويات المعيشية للأسرة البحرينية”.

الاخبار العاجلة