إصابات واعتقالات خلال عملية للاحتلال في نابلس

18 ديسمبر 2022آخر تحديث :
إصابات واعتقالات خلال عملية للاحتلال في نابلس

صدى الإعلام _ أصيب شابان، واعتقل مواطن ونجله، صباح اليوم الأحد، بعد حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لأحد المنازل في مخيم عسكر القديم شرق نابلس.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوة خاصة تابعة للاحتلال تسللت إلى المخيم شرق نابلس وحاصرت المنزل، قبل أن تصل تعزيزات عسكرية، وسط مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين ألقوا الحجارة تجاه تلك القوات.

وأصيب شاب بطلق مطاطي، وآخر بالاختناق بفعل إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن ناصر النقيب ونجله أحمد بعد حصار منزليهما، قبل أن تنسحب من المكان، حيث تعرضت لإطلاق نار من قبل المقاومين.


للمزيد: اقتحامات واسعة للأقصـى بالتزامن مع الـ”الحانوكاة”


فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة الاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

كما داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزتهم لساعات، وذلك بعد أن فتشت المنازل وعاثت بها خرابا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد أبو طبيخ، من جنين بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على شارع جنين– الناصرة، دون أن يبلغ عن إصابات.

يأتي ذلك، فيما واصلت عصابات المستوطنين تنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين، وهاجم مستوطنون في ساعات متأخرة من الليل، مركبات الفلسطينيين بالحجارة في بلدة حوارة قضاء نابلس.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن مستوطنين هاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، بالقرب من دوار سلمان الفارسي، والطريق الواصل بين حوارة وقلقيلية، الأمر الذي أدى إلى تضرر عدد منها.

وأضافت أن أكثر من 40 مستوطنا من مستوطنة “يتسهار”، هاجموا متنزه “كنتري حوارة”، وحطموا سبع مركبات كانت متواجدة أمام المتنزه.

 

 

الاخبار العاجلة