الخارجية: جريمة إعدام الطفل أبو زيتون نتيجة مباشرة لإفلات إسرائيل من العقاب

5 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 6:38 مساءً
deya
الشأن المحلي
عامر أبو زيتون

صدى الإعلام- قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس، وأدت لاستشهاد الطفل عامر أبو زيتون (16 عاما)، هي نتيجة مباشرة لإفلات إسرائيل المستمر من العقاب، وتشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم.

ونددت الخارجية في بيان، اليوم الخميس، بهذه الجريمة، وباقتحام جيش الاحتلال لعموم المناطق الفلسطينية واستباحتها المستمرة للضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأكدت أن ذلك يعكس الانقلاب الاسرائيلي الرسمي على جميع الاتفاقيات الموقعة، ليس فقط من خلال الإعدامات الميدانية للمواطنين الفلسطينيين والتعامل معهم كأهداف للرماية والتدريب نتيجة لتسهيلات إطلاق النار التي أقرها المستويان السياسي والعسكري في دولة الاحتلال، وإنما عبر التصعيد الحاصل في الاستيلاء على الأراضي وتعميق الاستيطان وهدم المنازل وعمليات التطهير العرقي في الضفة خاصة مناطق “ج”.

وقالت إن ذلك يعني عملية ضم وابتلاع تدريجية للضفة الغربية المحتلة تتسارع يوميا، في عملية تدمير وتخريب ممنهجة لفرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين، واغلاق الباب نهائيا امام فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967

الاخبار العاجلة