مسؤولون محليون: قصف أوكراني على محطتين للطاقة في دونيتسك

8 يناير 2023آخر تحديث :
مسؤولون محليون: قصف أوكراني على محطتين للطاقة في دونيتسك

صدى الإعلام _  قال مسؤولون إن محطتين للطاقة تسيطر عليهما روسيا في منطقة دونيتسك قد تعرضتا لقصف أوكراني اليوم (الأحد).

وأشارت المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات في القصف، حسبما أفاد مسؤولون من الجانب الروسي على «تلغرام»، ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

ولم تعلن أوكرانيا علناً مسؤوليتها عن الهجمات داخل روسيا، أو على الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا.

وكان مسؤولون محليون قد أعلنوا اليوم (الأحد) أن قصف روسيا لمناطق بشرق أوكرانيا خلال الليل أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، وذلك بعد أن أنهت موسكو وقفاً لإطلاق النار أعلنته بمناسبة عيد الميلاد، وتعهدت بمواصلة القتال حتى الانتصار على جارتها.

وأمر الرئيس فلاديمير بوتين يوم الجمعة بوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة على طول خط التماس، للاحتفال بعيد الميلاد عند الأرثوذكس في روسيا وأوكرانيا، والذي صادف أمس (السبت). ورفضت أوكرانيا الهدنة، كما تعرض خط المواجهة لعمليات قصف.

وقال حاكم المنطقة أوليه سينهوبوف على «تلغرام» إن رجلاً عمره 50 عاماً لقي حتفه في منطقة خاركيف الشمالية الشرقية، نتيجة القصف الروسي. وجاءت هذه الأنباء بعد دقائق من منتصف الليل في موسكو.

وسمحت الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا هذا العام أيضاً بإقامة احتفال في 25 ديسمبر (كانون الأول). ومع ذلك، احتفل كثيرون بالعيد أمس السبت، وتوافدوا على الكنائس والكاتدرائيات.

وقال الكرملين إن موسكو ستمضي قدماً فيما تصفه بـ«عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا، والتي وصفتها كييف وحلفاؤها الغربيون بأنها عدوان غير مبرر للاستيلاء على الأراضي.


للمزيد:عشرات آلاف الفيليبينيين يشاركون في “مسيرة الإيمان” في مانيلا


الاخبار العاجلة