هبوط اضطراري لطائرة روسية في الهند بعد إنذار بوجود قنبلة

10 يناير 2023آخر تحديث :
هبوط اضطراري لطائرة روسية في الهند بعد إنذار بوجود قنبلة

صدى الإعلام _ هبطت طائرة تابعة لشركة «أزور إير» الروسية وعلى متنها 244 شخصاً، بشكل طارئ في قاعدة عسكرية في الهند بسبب إنذار بوجود قنبلة، وفق ما أفادت السلطات اليوم (الثلاثاء).
وحطت الطائرة القادمة من موسكو والمتجهة إلى غوا في جنوب غربي الهند، وعلى متنها 236 راكباً وطاقم مؤلف من ثمانية أفراد، في قاعدة جامناغار في ولاية غوجارات في وقت متأخر الاثنين.
وأفادت وسائل إعلام محلية أن الرحلة غيرت مسارها بعد أن تلقت شركة «أزور إير» بريداً إلكترونياً يعلمها بوجود قنبلة على متن الطائرة. وأعلنت السفارة الروسية لدى الهند أن السلطات الهندية أبلغتها بالأمر.
وكتبت السفارة الروسية في تغريدة صباح اليوم، أن «جميع الأشخاص على متن (الطائرة) بأمان. تقوم السلطات بتفتيش معمق للطائرة».
وأوضحت شرطة الولاية لوكالة «الصحافة الفرنسية» أن وحدة مكافحة الإرهاب تفتش الطائرة وأمتعة الركاب، فيما ينتظر هؤلاء في المطار. وقال مسؤول في شرطة جامناغار بريمسوخو دولو «لم يتم العثور على أي شيء مشبوه حتى الآن».
ومنعت دول كثيرة دخول السياح الروس إلى أراضيها منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، لكن هؤلاء يتدفقون بأعداد كبيرة إلى الهند خصوصاً إلى ساحل ولاية غوا.


للمزيد: العجز عن توفير وسائل التدفئة والطبخ يُعيد الدمشقيين إلى العصور القديمة


الاخبار العاجلة