الدوري السعودي: الهلال يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب الرائد

10 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2023 - 12:40 مساءً
Rania Lat
رياضة
الدوري السعودي: الهلال يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب الرائد

صدى الإعلام _ يسعى فريق الهلال لمواصلة انتصاراته بعد فوزه الثمين خارج أرضه أمام الاتحاد في الجولة الثانية عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق الرائد، في مباراة مقدمة من الجولة الخامسة عشرة بسبب مشاركة الهلال في بطولة كأس العالم للأندية.
وكان من المقرر إقامة لقاء الهلال مع مستضيفه الرائد في الثاني من فبراير (شباط) المقبل، إلا أن المشاركة المونديالية التي تنتظر الهلال أسهمت بتقديم اللقاء مساء اليوم (الثلاثاء)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.
ونجح الهلال بتجاوز أزمة فنية كبيرة كانت تنتظره في حال إخفاقه وخسارته أمام الاتحاد الجولة الماضية، خصوصاً أن الفريق العاصمي خرج من تعادلين متتاليين أمام النصر وضمك، وكان تعادله الأخير بمثابة الخسارة، خصوصاً أن الهلال كان يتقدم بهدفين دون رد قبل عودة ضمك في الدقائق الأخيرة.
ويعيش حامل لقب الدوري في آخر ثلاث نسخ مرحلة متذبذبة ويحقق نتائج متباينة، لكنه يظل حاضراً في دائرة المنافسة مع فرق المقدمة، إذ يملك 25 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر النصر.
ويعاني الهلال من تكرار الغيابات بين صفوفه، إذ سيفتقد هذا المساء لخدمات الثنائي أودين إيغالو وعبد الإله المالكي بعد إصابتهما في مباراة الاتحاد الأخيرة، لينضما لقائمة المصابين السابقين محمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج.
وسيفتقد الهلال لإيغالو مهاجمه وهدافه لمدة أسبوعين بعد خروجه متأثراً بإصابته في مواجهة الاتحاد التي سجل هدفها الوحيد، أما المالكي فقد انتهى موسمه بعد تأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وهي الإصابة التي تجددت له بعد عودته للملاعب قبل المونديال بفترة قليلة.
وكان الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال، أوضح أن سياسته الفنية تغيرت في لقاء النصر، لكنه عاد أمام الاتحاد وكسب المباراة، معيداً ذلك إلى الإصابات المتعددة في صفوف الفريق والتي تجبره على بعض الخيارات الأخرى.
وسيدخل الهلال مباراته هذا المساء بالاعتماد على صالح الشهري لاعباً أساسياً لتعويض غياب إيغالو، أو منح الجوانب الهجومية للأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي سبقت له المشاركة في خط المقدمة.
أما فريق الرائد الذي صالح أنصاره وجماهيره بالعودة من مدينة أبها بنقاط مباراة ضمك بعد خسارته للديربي أمام غريمه التقليدي التعاون في الجولة التي قبلها، فإنه يدرك صعوبة مهمته أمام الهلال، لكنه سيعمل على الخروج من هذا اللقاء بنتيجة إيجابية.
ويملك الرائد 15 نقطة ويحضر في المركز الحادي عشر بلائحة الترتيب، إلا أنه قد يجد نفسه متراجعاً في حال تعثره الجولات المقبلة، خصوصاً مع النشوة الفنية التي بدأت عليها فرق المقدمة، تحديداً في الجولة الماضية التي شهدت انتصارات فرق العدالة والخليج والوحدة.
ويفتقد الرائد لخدمات مهاجمه المغربي كريم البركاوي بعد إصابته بالعضلة الضامة، حيث يعد البركاوي أحد أبرز لاعبي الرائد ومفاتيحه نحو الفوز، وسيكون غيابه صادماً للمدرب الروماني سوموديكا الذي يواجه حملة انتقادات شرسة من جماهير الرائد بعد المستويات المتواضعة التي ظهر عليها الفريق.
وخاض الرائد 12 مباراة حقق الفوز في 5 منها وخسر في 7 لقاءات، ولم يتعادل حتى الآن بأي مباراة، بالإضافة إلى خروجه من بطولة كأس الملك على يد فريق الباطن، الفريق الذي لم يعرف طعم الفوز هذا الموسم حتى الآن.

الاخبار العاجلة