حملة كندية تُطالب ترودو بمقاطعة حكومة نتنياهو

11 يناير 2023آخر تحديث :
حملة كندية تُطالب ترودو بمقاطعة حكومة نتنياهو

صدى الإعلام _  طالبت حملة انطلقت في كندا، الرئيس الكندي ترودو بمقاطعة حكومة نتنياهو اليمينة الاسرائيلية المتطرفة.

وأشارت الحملة التي أطلقت اليوم ووقع عليها أكثر من ألف مواطن كندي، إلى ان حكومة نتنياهو أكثر حكومة يمينية متطرفة في تاريخ اسرائيل، ويشكل أعضاؤها المتطرفون تهديدًا حقيقيًا وفوريًا لسلامة وأمن الفلسطينيين.

وعبر الموقعون عن استيائهم وغضبهم من تهنئة الرئيس الكندي لنتنياهو، قائلين: “شعرنا بالغضب لرؤية الحكومة الكندية تهنئ نظام إسرائيل اليميني المتطرف الجديد، دون أي ذكر لتطرفه أو خططه المقلقة لضم الضفة الغربية المحتلة بشكل غير قانوني.”

وفي السياق ذاته، دعا عضو الكنيست الإسرائيلية، نائب الوزير الإسرائيلي السابق للصناعة والتجارة يئير جولان، إلى العصيان المدني في إسرائيل، احتجاجا على سياسة حكومة نتنياهو، التي أطلق عليها حكومة الفاسدين والظلاميين.

وغرّد جولان على حسابه في “تويتر”: يجب إعلان العصيان المدني بالكامل، من خلال إغلاق المحال التجارية والشوارع والتظاهر على مدار اليوم والأسابيع حتى يتم إسقاط الحكومة الفاسدة.

وأضاف “هذه حكومة فاسدين والحرديم يحصلون على أموالنا ويفعلون ما يريدون دون رادع، وحكومة المتطرفين والظلاميين يجب محاربتها وعدم الاكتفاء بمظاهرات أيام السبت”.

إلى ذلك، دعت منظمة “العدالة الواحدة لحقوق الإنسان” دول الاتحاد الأوروبي إلى مقاطعة حكومة “بنيامين نتنيـاهو”، وذلك في أعقاب اقتحام وزير أمن الاحتلال القومي ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى المبارك.

وعبرت المنظمة في بيان صحفي، عن رفضها واستنكارها لمخططات حكومة الاحتلال التي تعزز الفصل العنصري.

وقالت إن اقتحام “بن غفير” لساحات المسجد الأقصى، وسلوك سلطات الاحتلال الإسرائيلية الذي تهدف من خلاله لتغيير الوضع القائم في مدينة القدس، ينتهك كافة قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بمعالم مدينة القدس، والتي أكّدت في مُجملها على بطلان جميع الإجراءات التشريعية والإدارية والأعمال التي اتخذتها وتتخذها سلطات الاحتلال من أجل تغيير وضع القدس.

الاخبار العاجلة