عقب استشهاد 3 مواطنين.. إدانة فلسطينية واسعة لجرائم الاحتلال

12 يناير 2023آخر تحديث :
جرائم-الاحتلال طولكرم

صدى الإعلام _ أدانت جهات فلسطينية رسمية وفصائلية، الخميس، جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها استشهاد المواطن سمير أصلان (41 عامًا) في مخيم قلنديا شمال القدس.

ودعا رئيس الوزراء محمد اشتية، المنظمات الدولية الإنسانية للتدخل العاجل لوقف الإعدامات الممنهجة التي يمارسها جنود الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وتوجه اشتية، بالعزاء من عائلة الشهيد.


للمزيد : الثالث خلال 24 ساعة.. شهيد برصاص الاحتلال في قلنديا


كما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين سلسلة جرائم الاحتلال الأخيرة التي أدت لاستشهاد 3 مواطنين في ال 24 ساعة الماضية.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، أن هذه الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم، مطالبةً المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، داعيةً لمحكمة الجنائية الدولية سرعة الانتهاء من تحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

من ناحيته قال المتحدث باسم حركة “فتح”، منذر الحايك، إن حكومة الإرهاب الفاشية تُمعن في سياسة القتل و الإعدامات الميدانية أمام مرأى ومسمع العالم مدركة أن لا أحد يستطيع ردعها، لكن الشعب الفلسطيني سيُحاسبها في الميدان وفي محكمة العدل الدولية وسيستمر في الدفاع عن أرضه ومقدساته .


للمزيد: 7 إصابات برصاص الاحتلال في نابلس


وسمير أصلان هو الشهيد الثالث خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث استشهد الشاب سند محمد عثمان سمامرة، برصاص مستوطن، مساء الأربعاء، بزعم تنفيذ عملية طعن قرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، كما استشهد الشاب أحمد أبو جنيد (21 عاما)، متأثرا بإصابته بالرأس برصاص الاحتلال، فجر الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس.

الاخبار العاجلة