وفد فلسطيني يبحث برنامج التعاون الدولي مع المالديف

24 يناير 2017آخر تحديث :
وفد فلسطيني يبحث برنامج التعاون الدولي مع المالديف

رام اللهصدى الاعلام-24-1-2017-ترأست الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وفداً فلسطينياً إلى جمهورية المالديف لبحث برنامج التعاون بين البلدين، في إطار تعزيز العلاقات التنموية بين دولة فلسطين وجمهورية المالديف، وتطوير مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مختلف مجالات التعاون الدولي.

ويضم الوفد الفلسطيني مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، والمديرين العامين للعلاقات الدولية والتعاون الدولي في وزارتي الزراعة والصحة.

والتقى وفد فلسطين ضمن برنامج عمل يستمر ثلاثة أيام، بوزير خارجية جمهورية المالديف محمد عاصم لبحث آليات تنفيذ برامج التعاون المشترك بين البلدين. وخلال اللقاء، نقل سفير دولة فلسطين غير المقيم لدى جمهورية المالديف أنور الأغا تحيات وزير الخارجية رياض المالكي والشعب الفلسطيني للوزير المالديفي، وأكد على أهمية العلاقات التي تربط البلدين وضرورة العمل المشترك على تعزيزها.

بدوره، قدم مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري، ملخصاً لأهداف مهمة الوفد الفلسطيني؛ اذ يأتي هذا التعاون بين البلدين تنفيذاً لتعليمات الرئيس محمود عباس، وترجمة لما تم الاتفاق عليه بين وزيري خارجية البلدين في لقاءاتهما المختلفة، والتي كان آخرها في كوالالمبور، على هامش المؤتمر الطارئ لوزراء خارجية التعاون الإسلامي، حيث وضعا من خلالها مبادئ التعاون الأولية.

كما قدم المديران العامان للعلاقات الدولية والتعاون الدولي في وزارتي الزراعة والصحة عز الدين أبو عرقوب وماريا الأقرع، رؤيتهما لهذا التعاون المستقبلي، والذي يندرج ضمن إطار رؤية الوكالة ككل.

وسيقوم الوفد الفلسطيني بوضع برنامج تعاون محدد بين دولة فلسطين وجمهورية المالديف في مجالات التعاون الدولي، والصحة، والزراعة، والطاقة، والسياحة، والإسلام المعتدل، والتعليم، وغيرها من البرامج ذات الأولوية بين البلدين.

وتجدر الإشارة الى أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وبالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية المالديف، والبنك الإسلامي للتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، قد نظمت برنامج الجولة الأولى من برنامج التعاون الفلسطيني المالديفي، والذي سيبدأ العمل بتنفيذه منتصف شهر آذار القادم، بمشاركة خيرة خبراء فلسطين في المجالات التنموية المختلفة، إذ سيتم مواءمة أولويات المالديف المعبر عنها مع الإمكانيات المعرفية الفلسطينية، من خلال برامج عمل الوكالة وأنشطتها المتخصصة بالتعاون مع الوزارات والهيئات الفلسطينية الشريكة.

 

الاخبار العاجلة